380 ألف وافد حاصل على تصريح عمل في الاردن

07-03-2018 07:21 PM اقتصاد 506
Image

 

عمان - الأنباط -علاء علان

كشفت بيانات رسمية صادرة عن وزارة العمل واطلعت عليها الانباط ان عدد العمالة الوافدة الحاصلة على تصريح عمل في الاردن 380 ألف و423 عامل نحو النصف منهم يحملون الجنسية المصرية.

وأظهرت البيانات ان عدد العمال الوافدين المصريين بلغ 193 ألف و 223 عامل موزعين على عدة أنشطة اقتصادية منها الخدمات الادراية والتعليم والفنون والزراعة والتعدين والصناعات التحويلية والتشييد وأنشطة أخرى.

وتعود تلك الارقام للعمال الوافدين المسجلين لدى وزارة العمل والحاصلين على تصاريح عمل خلال الفترة من 1-1-2017 الى 5-3-2018.

وفي سياق متصل كان مجلس الوزراء وافق في جلسته التي عقدها الاثنين الماضي على تمديد مهلة توفيق وقوننة وتوثيق اوضاع العمالة الوافدة المخالفة لغاية 5 نيسان 2018.

 ودعت وزارة العمل العمال غير الاردنيين المتواجدين على ارض المملكة الى ضرورة الالتزام بقانون العمل الاردني، وضرورة الاستفادة من القرار وفقا للمدة الزمنية التي حددتها الوزارة والاستفادة ايضا من الإعفاءات الممنوحة لهم سواء عند تجديد التصاريح او عن الغرامات المستحقة عليهم لسنوات سابقة او لدى المغادرة النهائية لأرض المملكة خلال فترة الإمهال.
كما بدأت وزارة العمل عبر مديرياتها في مختلف المحافظات يوم الثلاثاء الماضي باستقبال معاملات اصحاب الأعمال والعمالة الوافدة يوميا ،ودعت الوزارة غير الاردنيين المتواجدين على ارض المملكة الى ضرورة الالتزام بقانون العمل الاردني.

ويشار الى وزارة العمل قدرت اعداد العمالة الوافدة المخالفة بنحو 700 ألف عامل مع نهاية العام 2016.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.