الفايز يدعو الى مراجعة شاملة لواقع المرأة الأردنية

08-03-2018 01:18 PM محليات 428
Image

الانباط

 دعا رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز الى إجراء مراجعة شاملة لواقع المرأة الحقيقي في المجتمع وتمكينها من حقوقها كافة، مشيرا الى ان يوم المرأة العالمي يشكل فرصة لتجاوز التحديات التي تعترضها ومنها تدني نسبة مشاركتها في الحياة الاقتصادية وسوق العمل وارتفاع معدل البطالة بين صفوفها .

وقال في مستهل جلسة مجلس الاعيان اليوم، ان المرأة الاردنية تستحق الكثير وان يتوافر لها المزيد من المزايا التي تمكنها من ان تكون كما يريد جلالة الملك عبدالله الثاني شريكا حقيقيا للرجل، لافتا الى تراجع في وضع المرأة فيما يتعلق بالعنف الموجه ضدها سواء كان داخل الاسرة او خارجها.

واشار الى بعض التشريعات التي اجريت عليها تعديلات للنهوض بدور المرأة لكن للأسف ادى هذا في بعض المجالات الى تراجع في وضع المرأة خاصة فيما يتعلق بزواج القاصرات، وان كان في حدوده الضيقة.

واضاف، لقد حققت المرأة الاردنية منذ تأسيس الدولة الاردنية انجازات كبيرة واستطاعت بفضل تميزها واجتهادها ان تتقدم الصفوف الامامية بمختلف المواقع التي عملت بها وقد اثبتت قدرتها على العطاء اللامحدود، وتولي أرفع المناصب القيادية .

وأشار إلى الرعاية والاهتمام اللذين يوليهما جلالة الملك عبدالله الثاني للمرأة الاردنية وتوجيهات جلالته المستمرة بضرورة تمكينها في المجتمع، وإزالة مختلف المعيقات التي تحد من طموحاتها، مؤكدا اهمية المراجعة المستمرة للتشريعات والانظمة التي تصون حقوق المرأة وكرامتها وتمكنها من ان تكون شريكا حقيقيا للرجل في مختلف المواقع المدنية والعسكرية.

وتقدم الفايز بالتهنئة والتبريك للزميلات في مجلس الاعيان، مقدراً جهودهن الكبيرة ودور المرأة الاردنية الفاعل في تعزيز مسيرة البناء والاصلاح بمختلف المجالات السياسية والتشريعية، والاجتماعية والتنموية ، كما هنأ العين سوسن المجالي بفوزها برئاسة لجنة العمل والتنمية الاجتماعية. (بترا)

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.