اودي تطلق سيارة طائرة بالتعاون مع ايرباص و ايتالد ديزاين

08-03-2018 10:17 PM منوعات 278
Image

 جينيف – وكالات

بالتعاون مع ايرباص – Airbus و ايتالد ديزاين – Italdesign أطلقت شركة اودي الألمانية سيارة طائرة ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات المقام حالياً في سويسرا .

أطلقت اودي على هذه المركبة المستقبلية اسم Pop.Up Next ، وهي مجرد مشروع اختبارية لـ سيارة طائرة تعتمد على الطاقة الكهربائية لتواكب المستقبل من كافة الجوانب ، مما يعني أن الإنبعثات الصادرة منها 0 ، لتتماشى مع القوانين والأنظمة الحكومية الصارمة المنتشرة في أوروبا والتي تجبر صانعي السيارات على التوجه نحو صنع السيارات الكهربائية والهجينة .

بما أننا نتحدث عن سيارة طائرة فهي بالتأكيد حلم لجميعنا لكي نتخلص من مشكلة الازدحامات المرورية المنشرة في معظم أنحاء العالم .

تعتمد Pop.Up Next على سيارة كهربائية يمكنها الإنفصال عن قاعدتها والاتصال بأربعة مراوح دائرية ضخمة كل واحدة منها تحتوي على 8 ريش تمكنها من التحليق في الجو على شكل أجنحة صناعية مستقبلية التصميم ، ومنذ النظر إلى هذه المركبة نلاحظ على الفور أنها غير عملية من ناحية تحويلها في المستقبل القريب إلى سيارة طائرة بنسخة إنتاج تجاري !!! ولكن الحلم قد يتحول إلى حقيقة لاحقاً خلال مدة زمنية نرجح أنها ستكون طويلة.

وقامت اودي بتزويد هذه المركبة الاختبارية بأنظمة قيادة ذاتية ، وزودت كل مروحة بمحرك كهربائي قوته 26 حصان ، وتستمد هذه المحركات الكهربائية قوتها من بطارية بقوة 70 كيلو واط في الساعة ، لتبلغ قوة هذه السيارة الطائرة عندما تستخدم كل محركاتها معاً 214 حصان وتبلغ سرعتها القصوى 120 كم/س ، وتستطيع السفر لمسافة 50 كم (31 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، اما عملية شحنها بالطاقة الكهربائية وهي متوقفة فتتم خلال مدة زمنية تبلغ 15 دقيقة .

أما بالنسبة للسيارة الكهربائية التي تعتمد عليها مركبة Pop.Up Next ، عند فصلها عن المراوح لكي تصبح سيارة كهبائية تسير على الأرض تعتمد على محركين كهربائيين يستمدان قوتهما البالغة 80 حصان من بطارية بقوة 15 كيلو واط ، وتستطيع السير لمسافة 130 كم (80 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة على الطرق.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.