55 مليون دولار صادرات محافظة اربد الشهر الماضي

10-03-2018 11:20 PM اربد 177
Image

 

 

 

 اربد- الانباط 

 

بلغت صادرات محافظة اربد للأسواق العالمية والعربية خلال شباط الماضي 3ر55 مليون دولار بزيادة مقدارها 6ر2 بالمئة عن نفس الشهر من العام الماضي الذي حقق 9ر53 مليون دولار.

 

 

واستحوذت مدينة الحسن الصناعية على ما قيمته 8ر49 مليون دولار من الصادرات مقابل 1ر4 مليون لمدينة السايبر سيتي، وبلغت حصة الصادرات من مناطق اخرى من المحافظة خارج المدن الصناعية المؤهلة مليونا و 300 الف دولار.

 

 

وتركزت غالبية الصادرات في قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات الذي تجاوز 48 مليون دولار فيما حل ثانيا قطاع الصناعات التموينية والغذائية وحقق قرابة مليوني دولار اما الصناعات الانشائية فحققت 800 الف دولار والكيماوية ومستحضرا ت التجميل 578 الف دولار تلتها الصناعات الهندسية بنصف مليون دولار وتقاسمت صناعات التعدين والتعبئة والتغليف والعلاجية والبلاستيكية قرابة 350 الف دولار.

 

 

وقال رئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان ان السوق الاميركية استحوذت على قرابة 45 مليون دولار من اجمالي الصادرات تلاها السوق الاوروبي بمبلغ مليون ونصف المليون دولار فيما كان نصيب السوق الكندي 800 الف دولار اما الاسواق العربية فكانت حصتها قرابة 4ر5 مليون دولار.//

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.