هذا ما طلبه شباب العقبة من الملقي

11-03-2018 08:05 PM العقبة 608
Image

الوزراء تبادلوا ارقام الهواتف معهم

 العقبة - الانباط

قدم شباب العقبة طروحات لافتة  أثناء مشاركتهم في الاجتماع الذي عقد مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ومجلس رئاسة الوزراء بتنظيم من وزارة الشباب .

 

وتركزت الطروحات الشبابية على قضايا العقبة الاساسية من صحة وتعليم.

وقال مركز شباب العقبة في بيان له تلقت الانباط نسخة منه ان مثل هذه اللقاءات تأتي للايمان بالشباب بانهم شعلة النور للمستقبل وامل الوطن بغدٍ أفضل .

 

وتميز اللقاء بحوارات فردية بين الوزراء والشباب وذلك من باب خصوصية القضايا التي ناقشها الشباب مع الوزراء كلا حسب اختصاصه وهي سابقه تشكر عليها وزارة الشباب الاردنيه وتنم عن جدية إشراك الشباب في صنع القرار .

 وقد أعرب رئيس الوزراء هاني الملقي عن اعتزازه وتقديره للفلسفةالتي تقوم عليها وزارة الشباب من ترسيخ لثقافة العمل التطوعي وحب البناء من أجل قادم أفضل .

 

واكد أن هذه المحافل تعقد للأخذ بآراء الشباب حول تحسين بيئة العمل معهم ولاتاحة الفرصة أمامهم للمساهمة في صنع القرارات المتعلقة بمجتمعاتهم المحلية. ورأى الملقي  أن دور الشباب سيضاعف على المدى البعيد في عملية المشاركة الفعلية في تنمية وتطوير مجتمعاتهم .

 

وتميزت القضايا التي تم طرحها من قبل شباب العقبة فيما يتعلق بمدينتهم بالنظرة الشمولية لجميع المجالات والقطاعات داخل المدينة وذلك للحصول على أكبر قدر ممكن من الحلول للمعضلات التي تقف عائقا أمام التنمية الشاملة داخلها. وتصدرت هذه القضايا انشاء مستشفى حكومي ليكون عضيدا لمستشفى الأمير هاشم في تقديم الخدمة الصحية وحل بعض القضايا المتعلقة بنقص الأطباء لبعض التخصصات،بالاضافه الى مشاكل الخريجين في العقبة فيما يتعلق بتخصصاتهم ومدى ملاءمتها للسوق المحلي.

وقد اهتم المشاركون بالقضايا الجوهرية لقطاع التعليم وعلى رأسها اكتظاظ المدارس وعدم اهليتها لاستقبال ابنائنا الطلبة .

وقد وعد وزير العمل بتقديم الدعم المالي لأبناء المنطقة وذلك لتشجيع ارتياد المشاريع الصغيرة والاستفادة منها داخل المدينة.

ومن اللافت حصول المشاركين على أرقام هواتف الوزراء وذلك لمتابعة تنفيذ الخطط والبرامج المستقبلية .//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.