بلدية المفرق تشارك بجلسات حوارية حول الحكم المحلي والمشاركة الشعبية

11-03-2018 08:09 PM المفرق 343
Image

الدغمي : قدمنا مقترحات خدمية لتعزيز التواصل مع المواطن واللجان الشعبية في المدينة

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

شارك  مدير وحدة التنمية والاستثمار في البلدية عماد الدغمي ومدير الدائرة المالية موفق المشاقبة ومدير الحركة والانارة والعمال نايف ابو سماقة ولجنة التوعية والتثقيف في البلدية بورشات العمل  الجلسات الحوارية التي نظمها المعهد الجمهوري حول مشروع الحكم المحلي  والمشاركة الشعبية .

وقال مدير وحدة التنمية والاستثمار في البلدية  وضابط الارتباط عماد نايل الدغمي بانه تم التطرق الى العديد من القضايا ذات الشأن بالعمل البلدي والمحلي والتنمية لشؤون البلديات واهمية اللجان المحلية والشعبية في المشاركة الجادة نحو نجاح العمل المشترك في خدمة المواطنين .

واشار الدغمي الى فريق التوعية والتثقيف والذي شكله رئيس البلدية مشكورا مؤخرا استفاد من الورشة المهمة في بعض الامور ذات العمل المجتمعي والادارة المحلية تجاه تنفيذ العديد من مشاريع التوعية وخصوصا في مجال فرز النفايات والتي ستبدأ البلدية بتنفيذها ضمن لجنة التوعية وبما تحقق اهدافها على ارض الواقع .

وثمن الدغمي جهود مديرة مشروع الحكم المحلي والمشاركة الشعبية في المعهد الجمهوري الدولي ليل عيسوة  على الدعم الذي يقدم للبلدية في مثل هذه اللقاءات والورشات المتخصصة في مجال التنمية والعمل التشاركي الهادف لخدمة المفرق وأهلها .

وبين الدغمي بنه تم تقديم يعض الانشطة المقترحة والتي تسعى الى القيام بها منها مشروع فرز النفايات الصلبة وتزيين مداخل المدينة والجزر الوسطية وعمل حدائق وصالات للأحياء وملاعب واقامة شارع ثقافي ومشروج انتاجي للمرأة ، بالإضافة الى تنفيذ مبادرات منها حفظ النعمة والتوعية والعلام المجتمعي وجداريات لتجميل مداخل المدينة وتسمية وترقيم اللوحات الارشادية.

واكد الدغمي بانه تم التركيز على اللجان الشعبية في الاحياء والتي لها الدور الاكبر في التشاركية وبيان ابرز احتياجاتهم من الخدمات والتي تتطلب المزيد من الاهتمام والمتابعة لتعود بالفائدة على المواطنين وخصوصا ما تقوم به البلدية من مبادرات خدمية وتنموية من الممكن ان تنفذ مستقبلا بالتعاون مع هذه المنظمات الدولية الداعمة لبعض المشاريع والبرامج التي تقوم بها البلدية .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.