مبادرات مجموعة فاين للمسؤولية الاجتماعية تلهم العديد من القطاعات وأبرزها قطاع السياحة

13-03-2018 07:09 PM اقتصاد 198
Image

 عمان-الانباط

شاركت مجموعة فاين الصحية القابضة، إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في صناعة منتجات الورق الصحي وحلول التعقيم المبتكرة، ممثلة برئيسها التنفيذي، سليم كرادشة، في حلقة نقاشية عقدت مؤخراً حول المسؤولية المؤسسية المجتمعية والسياحة، بتنظيم من الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة بالتعاون مع كل من هيئة تنشيط السياحة الأردنية والمنظمة الأميركية للسياحة، مسلطة الضوء على دورها في مجال المسؤولية المؤسسية المجتمعية باعتبارها من المجموعات التي تتولى مهمة قيادة وتشكيل التوجهات في هذا المجال.

وكانت الحلقة النقاشية قد جمعت نخبة من قادة المسؤولية المؤسسية المجتمعية على مستوى العالم، مستهدفة تحفيز الأداء المؤسسي في مجال المسؤولية المجتمعية ضمن قطاع السياحة في المملكة، وذلك بحضور أكثر من 65 من قادة الصناعة من أميركا الشمالية.

وشهدت الحلقة النقاشية حديثاً لـكرادشة، تناول خلاله مفاهيم المسؤولية المؤسسية المجتمعية، وأهميتها للمؤسسات والمجتمعات المحلية التي تعمل هذه المؤسسات ضمنها، متطرقاً لبرنامج"خير الكورة" التنموي الرائد الذي نال مؤخراً تسمية وجائزة "أفضل برنامج للمسؤولية الاجتماعية للشركات" في المملكة من مجلة "جوردان بيزنس Jordan Business".

وبين كرادشة خلال حديثة المقومات الأساسية لتنفيذ برنامج ناجح للمسؤولية المؤسسية المجتمعية، متضمنةً الحلول الفاعلة التي ينطوي عليها البرنامج والموارد المحلية التي يعتمد عليها، إلى جانب الفهم الدقيق والكبير للقضايا والتحديات التي يخدمها البرنامج، هذا فضلاً عن شبكة الشراكات مع المؤسسات الحكومية والخاصة، والالتزام القوي تجاه إرساء مبادئ الاستدامة، مشدداً على أهمية التصميم الفعال للبرنامج من حيث التكاليف والرصد المنتظم، والتقييم، وتصحيح مسار المشروع.

ويعتبر برنامج "خير الكورة"، الذي يعد مشروعاً تنموياً اقتصادياً واجتماعياً متعدد القطاعات تمكن من مساعدة أكثر من 6  آلاف مستفيد منذ إطلاقه في عام 2007، باكورة جهود المجموعة في مجال المسؤولية المؤسسية المجتمعية. ومن خلال عمله على خلق وتأمين فرص دخل مستدامة لأبناء منطقة الكورة في إربد، أسفر البرنامج عن تحقيق نتائج إيجابية وفائدة مستدامة عادت ولا زالت بالنفع المباشر على المجتمع المحلي وأبنائه.

وتساهم "فاين" في جهود تمكين أبناء الكورة من خلال دعم فرص التمكين الاقتصادي والفرص المدرة للدخل بما فيها تصنيع المنتجات من منتجات الزراعة الخالية من الكيماويات، ومنتجات التصنيع الغذائي، ومنتجات مشروع المطبخ الإنتاجي المعتمد على المنتجات المحلية، ومنتجات التغليف، وصناعة الصابون والشمع. وعلى صعيد آخر، تساهم المجموعة في دعم محاور التعليم والمساعدة القانونية والفنون.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال كرادشة: "يشرفنا أن نكون جزءاً من هذه الحلقة النقاشة الهامة والتي قدمت لنا فرصة لاستعراض تجربتنا وجهودنا في مجال المسؤولية المؤسسية المجتمعية بالتركيز على برنامج خير الكورة الذي نأمل أن يكون حافزاً ومصدر إلهام للمؤسسات المحلية لتعزيز جهوده الخدمة مجتمعها عبر الارتقاء بأدائها المؤسسي المجتمعي، والذي من شأنها لمساهمة في تحقيق الازدهار للمملكة وأبنائها."

واختتم كرادشة تصريحاته بالقول: "المسؤولية المجتمعية التي نقوم بها هي أكثر من مجرد ركيزة بنيت عليها استراتيجية فاين، إنما هي ثقافة تسود المجموعة وتدخل في صميم عملياتها ونشاطاتها بما يضمن إحداث الفوارق الفعلية، الأمر الذي يجسد المفهوم الذي تكرس نفسها له "عالم أكثر سعادة لأجيال اليوم والغد"، إذ نعمل على خدمةجميع الشرائح والقطاعات في المجتمعات التي نعمل فيها، بالتركيز على البيئة والشباب والتعليم والصحة والرفاهية."

ويذكر بأن الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة هي منظمة غير ربحية تدعم قطاع السياحة الوافدة في الأردن وتعمل على ربط السياحة بمبادرات المسؤولية المجتمعية الإقليمية من أجل تعزيز مبادراتها وبرامجها التي تستثمر في قطاع السياحة المحلية.

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.