ماذا قالت "القسام" عن النفق؟

18-03-2018 07:59 PM عربي دولي 206
Image

إسرائيل تزعم تدميره

 غزة- معا

 أكد الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" أبو عبيدة، أن إعلان الاحتلال الاسرائيلي عن اكتشاف نفق للقسام في رفح، هو محاولة جديدة للتضليل وتسويق الوهم، واستعراض القوة لتسجيل انتصارات وهمية أمام الجمهور الاسرائيلي وأمام العالم.

وقال أبو عبيدة في تغريدة له عبر حسابه عبر تويتر" إن النفق الذي يتحدث عنه العدو هو نفق قديم وغير مستخدم تعرض للاستهداف سابقاً، بعد أن استخدمته كتائب القسام في عملية تفجير لموقع البرج الأحمر شرق رفح إبان معركة العصف المأكول عام 2014".

وزعم الجيش الإسرائيلي، امس الأحد، أنه "أحبط" محاولة لاستئناف حفر نفق هجومي في منطقة كرم أو سالم جنوب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن قواته احبطت الليلة قبل الماضية محاولة من قبل حماس لتجديد مسار نفق هجومي في منطقة كرم أبو سالم.

وأضاف أن الجهود العملياتية والاستخباراتية والتكنولوجية مكنّت من اكتشاف النفق، مشيرا إلى أن المعركة ضد الأنفاق مستمرة منذ العدوان الأخير على قطاع غزة عام 2014، والتي تم تكثيفها خلال الأشهر الست الأخيرة.

وأوضح الناطق الإسرائيلي أنه تم "إحباط" محاولة حفر النفق الجديد من خلال أعمال هندسية داخل إسرائيل، مدعيا أن اكتشاف هذه المحاولة تم بشكل مسبق ولم تشكل تهديدا على المستوطنين القاطنين في تلك المنطقة.

وتزامن الإعلان عن "إحباط" حفر النفق مع إعلان قوات الاحتلال، عن إغلاق عدد من المناطق ونصب حواجز عسكرية في عدد من الشوارع داخل ما يسمى بالمجلس الإقليمي "أشكول" في محيط قطاع غزة، بسبب حدث أمني.

وذكرت المصادر العبرية أن الجيش الإسرائيلي نشر حواجز للشرطة العسكرية في محيط قطاع غزة، كما أغلق مناطق معينة داخل المجلس الإقليمي "أشكول" بدعوى القيام بنشاط أمني.

في ذات الوقت أفاد مراسل معا أن أربع جرافات عسكرية اسرائيلية توغلت في قرية عبسان شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، انطلاقا من موقع الفراحين العسكري وشرعت بأعمال تسوية وتجريف في المنطقة.

وجاءت عملية التوغل بعد ساعات من قيام طائرات الاحتلال الإسرائيلي بشن سلسلة غارات عنيفة على أراض زراعية شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.وزعم الجيش الإسرائيلي، امس الأحد، أنه "أحبط" محاولة لاستئناف حفر نفق هجومي في منطقة كرم أو سالم جنوب قطاع غزة.

شرح الصورة

مزاعم اسرائيل

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.