عجلون: "الامم المتحدة للمرأة" تنظم ورشة للعاملات في مجال الاستجابة للأزمة السورية

18-03-2018 11:58 PM محليات 2999
Image

 

عجلون -الانباط- ناديا العنانزه

 

نظم مكتب الأمم المتحدة للمرأة للمساواة بين الجنسين بالتعاون مع وكالة انجاز الإخبارية في قاعة مركز تدريب الوكالة اليوم  جلسة حوارية  لممثلات عن مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال تقديم العون الإنساني والاستجابة للأزمة السورية.

واشار ان الهلال الاحمر في المحافظة  يسهم ومن خلال اللجنة المجتمعية في تنفيذ الاعمال التطوعية والانسانية والخيرية من خلال كوادر المتطوعين لتقديم الخدمات الشمولية للحالات الانسانية والأيتام والأرامل واللاجئين السوريين في المحافظة .

وقال عضو جمعية الهلال الأحمر والخبير في مجال العمل الإنساني والاستجابة للازمة السورية الزميل الصحفي علي القضاه الذي افتتح فعاليات الورشة ان محافظة عجلون يوجد فيها ما يقارب 6 الاف لاجئ سوري الامر الذي يشكل ضغطا على  قطاعات التعليم والصحة والعمل والمياه والبيئة والأمن مبيا ان مثل هذه الورش يسهم في رفع وعي مؤسسات المجتمع المدني  للتخفيف من آثار أزمة اللاجئين السوريين على المجتمعات المحلية.

واشارت مستشارة الشؤون الجندرية والعمل الإنساني في مكتب الأمم المتحدة للمرأة ريبيكا ريبارا اثين ان هذه الورشة تاتي ضمن سلسلة من الانشطة والبرامج والحلقات التي ينظمها المكتب في مختلف محافظات المملكة للمؤسسات العاملة في مجال تقديم العون الإنساني والاستجابة للأزمة السورية مبينة ان هذه الجلسات  عبارة عن مجموعات تركيز للتعرف على أهم التحديات التي تواجه عمل هذه المؤسسات خاصة ما يتعلق بوصولهم لفرص التمويل من المنظمات الدولية والمشاركة في المجموعات التشاورية والتنسيق مع باقي المحافظات.

وبينت ان المكتب يهدف الى القضاء على التمييز ضد النساء والفتيات  وتمكين المرأة  وتحقيق المساواة بين المرأة والرجل كشركاء في التنمية ومستفيدين منها  وحقوق الإنسان والعمل الإنساني والسلام  والأمن.

واشارت ان المكتب وضع حقوق المرأة في مركز كل جهودها كما ان  هيئة الأمم المتحدة للمرأة تقود وتنسق جهود منظومة الأمم المتحدة لضمان ترجمة الالتزامات المتعلقة بالمساواة بين الجنسين وتعميم مراعاة المنظور الجنساني إلى أفعال في جميع أنحاء العالم بالإضافة الى تنفيذ  على عدد من البرامج والمبادرات ومنها التمكين الاقتصادي للمرأة وجعل المساواة بين الجنسين أولوية مهمة في التخطيط واعداد الموازنة على المستويات الوطنية والمحلية والقطاعية من خلال برنامج الموازنات المستجيبة للنوع الاجتماعي وتوسيع المساحة المتاحة لصوت المرأة من خلال المشاركة في صنع القرار والمشاركة الفاعلة .

واستعرضت منسقة الورشة مدير وناشر موقع وكالة انجاز موزه فريحات الانشطة والبرامج التي ينظمها المركز بالتعاون مع مختلف الهيئات والمنظمات في مجال التوعية  بمختلف القضايا والتحديات التي تواجه المرأة ومنها التمكين الاقتصادي والسياسي ومشاركة المرأة في الحياة السياسية والنوع الاجتماعي .

واشتملت فعاليات الورشة على نقاش وحوار حول ابرز التحديات والمعيقات التي تواجه مؤسسات المجتمع المدني في التعامل مع اللجوء السوري والحصول على التمويل والدعم من الجهات المانحة

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.