جامعة "العلوم والتكنولوجيا" تحتفل بذكرى معركة الكرامة

21-03-2018 09:35 PM اربد 338
Image

 اربد- الانباط

مندوباً عن رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور صائب خريسات رعى نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد العبيني احتفال الجامعة بذكرى معركة الكرامة الخالدة، الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بالجامعة، بحضور العمداء واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة.

واستعرض عميد شؤون الطلبة الدكتور عوني العتوم في كلمته بهذه المناسبة تاريخ معركة الكرامة الخالدة، مشيراً إلى أن انتصار الجيش الأردني في هذه المعركة يعد انجازاً تاريخياً يفخر به الأردنيون لأنها أعطت للأمة العربية مساحة واسعة في تقييم مسيرتها وتطلعاتها.

وقال ان القوات المسلحة الاردنية سطرت في هذه المعركة البطولات وضربت اروع الامثلة في التضحية، وبرهنت على المستوى المتطور للقدرات الدفاعية والروح المعنوية للجندي الاردني، وإعدادها الإعداد الأمثل عقيدة وإيمانا وتسليحا.

وبين ان هذا اليوم الماجد الأعز يصادف مع يوم عيد الأم ليكون علامة فارقة في تاريخ الاردنيين وتتويجاً للكرامة والأمومة، مشيرا الى ان الوطن الأم والوطن الكرامة والوطن الوجود والبقاء، فمثلما أن الام سبب في وجودنا وبقائنا ومصدر أماننا وعزتنا وكذلك الوطن، فكلاهما تفدى الارواح لأجلهما.

وأكد العتوم أن انتصار الجيش الأردني في هذه المعركة يعد انجازاً تاريخياً يفخر به الأردنيون جميعاً لأنها أعطت للأمة العربية مساحة واسعة في تقييم مسيرتها وتطلعاتها، مشيداً بحرص القيادة الهاشمية على تطوير القوات المسلحة وإعدادها الإعداد الأمثل عقيدة وإيمانا وتسليحا حيث ضربت نموذجا يحتذى بالتضحيات وهي تصد العدوان الغاشم على ارض الكرامة وتلحق به أفدح الخسائر دفاعاً عن ثرى الأردن الطهور، مستذكراً شهداء الكرامة وتضحياتهم الباسلة.

ووجه رئيس اتحاد الطلبة في الجامعة الطالب عمرو بني سلامة التحية الى الجيش العربي الاردني الذي مازال يقدم الشهداء في سبيل القضية العربية مبينا ان الكرامة جسدت اللحمة الوطنية التي كانت مفتاح النصر.

واشتمل الحفل على كلمات وقصائد شعرية وفلكلور شعبي واغان وطنية تغنت بهذه المناسبة قدمها الفنان متعب الصقار والفنان علي ملحم وطلبة الجامعة//.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.