اعتماد المجلة التربوية الأردنية لغايات الترقية في عدد من الجامعات 

24-03-2018 05:17 PM شباب وجامعات 831
Image

اعتماد المجلة التربوية الأردنية لغايات الترقية في عدد من الجامعات 


عمان-الانباط

قررت إدارات الجامعات، الأردنية، واليرموك،  عمان العربية، وجامعة جرش،  اعتماد  المجلة التربوية الأردنية التي تصدر عن الجمعية الأردنية للعلوم التربوية، لغايات الترقية لديها والأغراض الأكاديمية الأخرى، ونشر أبحاث طلبة الدراسات العليا. 

كما قررت وزارة التربية والتعليم  اعتماد المجلة  كمجلة علمية محكمة،  لغايات نشر الأبحاث  لرتبة معلم خبير  وإداري تربوي خبير ، وذلك استنادا للمادة 7 /أ من تعليمات رتب المعلمين في الوزارة لسنة 2003 ووفقا لنظام رتب المعلمين رقم 61 لسنة 2002 وتعديلاته. 

وجاءت هذه  القرارات انطلاقا من أهمية المجلة التي تهدف إلى تنشيط حركة البحث العلمي المرتبطة بإعداد المعلم بالمملكة بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام، ونشر البحوث والدراسات في مجالات العلوم التربوية، بالإضافة إلي إبراز القدرات الإبداعية والأفكار المبتكرة ذات الطابع التجديدي للباحثين المهتمين في الميدان التربوي والتعليمي، وتشجيع الباحثين والدارسين  على الإسهام في تطوير برامج التربية والتعليم من خلال طروحاتهم العلمية الأصيلة. 

وكانت الجمعية أصدرت اخيرا العدد الثالث من المجلة الربعية التي تعنى بالبحث التربوية، و يتولى رئاسة تحريرها الدكتور راتب السعود رئيس الجمعية.
ويتولى هيئة التحرير للمجلة نخبة من أساتذة الجامعات، هم  الدكتور عادل الطويسي، إبراهيم الشرع، أحمد الزغاليل، اخليف الطراونة، صالح الرواضية، محمد أمين القضاه، محمد المجالي ونايل الشرعة.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.