بلدية اربد تبحث تمويل عدد من المشاريع الإستثمارية مع وكالة الإنماء الفرنسية

03-04-2018 11:51 PM اربد 131
Image

 اربد- الانباط- عرين مشاعلة

  تدارست بلدية اربد الكبرى ووكالة الإنماء الفرنسية آلية تمويل عدد من مشاريع البلدية المنوي تنفيذها في الفترة المقبلة وعلى رأسها مشروع السوق المركزي الجديد.

وفي لقاء عقد بدار البلدية جمع رئيس بلدية اربد الكبرى ومساعد مدير وكالة الإنماء الفرنسية السيد صموئيل تم الاتفاق على ان تكون أولوية التمويل المقدم لمشروع سوق الخضار المركزي بالإضافة لتقديم الدعم لجزئية من مشروع تطوير وسط المدينة متمثلة في إعادة إنشاء سوق التجزئة للخضار.

وقال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني انه تمت مناقشة مشروع وسط المدينة مع الجانب الفرنسي بحضور المكتب الهندسي الاستشاري "دار العمران" وتم الاتفاق على إقامة بناء طابقي يتم استغلاله لإنشاء سوق خضار مثالي بالإضافة لسوق للحوم والدواجن وسوق بقاله ومواقف سيارات على ان يتم استغلال اعلى المبنى وتهيئته لإقامة استراحات ومقاه.

وأشار بني هاني إلى ان مساحة المشروع المقترح تقدر بــ10.000 م2 تقام على قطعة الأرض البالغة مساحتها 2400متر مربع

كما اكد بني هاني ان جميع مشاريع البلدية المقترح دعمها هي مشاريع جاهزة وتم وضع جميع مخططاتها والانتهاء من الدراسات الخاصة بها ولا ينقصها سوى التنفيذ.

وطالب بني هاني بإضافة مشروع ثالث للمشاريع  المراد تمويلها وهو مشروع مجمع باصات فوعرا وبيت راس واصفاً هذا المشروع بأنه مشروع ريادي خاصة انه سيعمل على تجميع عدد كبير من خطوط النقل المتناثرة في مجمع واحد يتم انشاؤه بشكل حضاري ومتميز.

من جهته قال السيد صموئيل ان الوكالة الفرنسية اعتمدت مبدأ تمويل مشروع السوق المركزي وسوق التجزئة للخضار وأنها  بصدد دراسة امكانية دعم وتمويل مشروع مجمع النقل.

يذكر ان وكالة الإنماء الفرنسية ستقوم بتمويل عدد من المشاريع بما يقارب الــ60مليون دينار موزعة بين 8 بلديات في المملكة//.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.