وزارة السياحة تُخاطب اليونسكو لإدراج موقع ام الجمال على قائمة التراث العالمي

15-04-2018 12:11 AM المفرق 243
Image


وزارة السياحة تُخاطب اليونسكو لإدراج موقع ام الجمال على قائمة التراث العالمي

 

عناب والرحيبة يؤكدان اهمية التنسيق والتعاون لتجهيز متطلبات نجاح الموقع السياحي

 

المفرق الانباط يوسف المشاقبة

اعلنت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب بانه تمت مخاطبة منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو ” لإدراج موقع ام الجمال السياحي ضمن قائمة التراث العالمي .

وأضافت عناب خلال زياتها  الى بلدية ام الجمال الجديدة ولقائها برئيسها حسن الرحيبة حرص الوزارة وبالتعاون مع بلدية ام الجمال الى وضع كافة الترتيبات اللازمة للانتهاء من ملف تجهيز الموقع الاثري للمنطقة لغايات الترشح للقائمة والتي تتميز بها المنطقة التاريخية من مواقع اثرية نفاخر بها .

واشارت عناب الى ان اختيار موقع ام الجمال لذلك جاء لأهمية المنطقة في جذب الحركة السياحية الداخلية والخارجية وتنفيذ المشاريع التنموية المستدامة والتي وجدنا كل دعم من كافة الجهات ذات العلاقة والمجتمعات المحلية التي سيكون لها دور في انجاح هذا المشروع والذي سيعزز الفرص المناسبة لتشجيع السياحة في هذه المناطق.

واكدت الوزيرة اننا نعمل كفريق واحد مع البلدية وضمن رؤية واضحة من شانها ان تخدم مسيرة العمل في توفير كافة متطلبات نجاح هذه المهمة .

رئيس بلدية أم الجمال الجديدة حسن الرحيبة ثمن من جانبه متابعة واهتمام ودعم وزيرة السياحة والاثار للبلدية والمنطقة الاثرية التي لاقت كل رعاية منذ ان بدأت بتقديم الطلب الى المنظمة لإدراج الموقع السياحي ضمن قائمة التراث العالمي ، منوها للدور الذي تقوم به وزارة السياحة والاثار ومديرية الاثار العامة والجهات ذات العلاقة والفعاليات الداعمة لإنجاح هذا المشروع .

واشار الرحيبة الى ان البلدية استكملت كافة الترتيبات المطلوبة لقائمة التراث العالمي وذلك بتجهيز المخطط الشمولي للموقع لضمان القيام بهذه المهمة وبدعم من وزارة السياحة والاثار ، منوها ان وزارة الثقافة قامت مشكورة ايضا بالموافقة على تجهيز ثلاثة افلام وثائقية عن ام الجمال وبيان قيمتها الاثرية بهدف تعزيز ملف ام الجمال الى قائمة التراث العالمي .

يشار الى ان الوزيرة عناب قد استمعت من رئيس البلدية الرحيبة لجهود البلدية والمشاريع التي تنوي البلدية طرحها وابدت إعجابها بالمراحل المتقدمة في النهوض بواقع وسط البلد ، حيث وعدت الوزيرة بانها تتابع مع وزير التخطط والتعاون الدولي بشان التمويل اللازم وضمن المبادرة الملكية لترميم الموقع الاثري.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.