ميناء النفط.. انطلاقة جديدة باحدث المعدات

15-04-2018 12:50 AM العقبة 1830
Image

 

ميناء النفط.. انطلاقة جديدة باحدث المعدات

العقبة – الانباط-خليل الفراية

 

يعتبر ميناء النفط في المنطقة الصناعية الجنوبية للعقبة احد اهم مشاريع الطاقة التي تقوم على تنفيذها شركة تطوير العقبة الذراع التطويري لسلطة العقبة الخاصة..ويعد الميناء وبحسب الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس  غسان غانم المكان الوحيد الذي يتم فيه تزويد المملكة باحتياجاتها من النفط الخام وكذلك المشتقات البترولية .

واضاف غانم ان ميناء النفط يعتبر الجهة الرئيسة لاستيراد جميع المواد الكيماوية والبتروكيماوية  السائلة التي يحتاجها السوق للصناعات .

يذكر  ان المشروع بدأ العمل فيه في العام  ٢٠١٣ في مرحلة اعادة التأهيل والبناء حيث كان يناول ما مقداره ٧ ملايين طن وبعد تأهيله باحدث الوسائل اصبح يناول ١٤ مليون طن الأمر الذي أدى الى زيادة القدرة الاستيعابية للميناء بالاضافة الى الفائدة العظمى في توفير الوقت ومكوث السفن على رصيفه ومرونة التزويد بالبترول الخام ومشتقاته بفترة قصيرة وفرت على الخزينة تكلفة غرامات التأخير التي كانت تدفع سابقاً .

وأوضح غانم  ان العمل جار الان على تطوير ميناء النفط من ناحية السلامة العامة وسلامة مناولة المواد البترولية وتوقير نظام إطفاء بمواصفات عالمية ..//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.