العمل تطلق فعاليات الاسبوع الوطني للسلامة والصحة المهنية

26-04-2018 12:42 PM محليات 90
Image

تنطلق يوم الاحد الموافق 29/4/2018 فعاليات الأسبوع الوطني الرابع عشر  للسلامة والصحة المهنية تحت شعار "جيل أمن وصحي" انسجاما مع شعار اليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل للعام 2018 ,  والمؤتمر الوطني السادس للسلامة والصحة المهنية , بعنوان " إدارة السلامة والصحة المهنية" الذي تنظمة وزارة العمل من خلال مديرية السلامة والصحة المهنية بالتعاون مع برنامج عمل افضل التابع لمنظمة العمل الدولية.
وقال بيان صادر عن الوزارة انه يتزامن في هذا العام كل من اليوم العالم للسلامة والصحة في مكان العمل مع اليوم العالمي لمناهضة عمل الأطفال، مما وحد الجهود المبذولة للتوعية بهما.
وتهدف تلك الجهود المنضوية في إطار حملة مشتركة إلى تسريع العمل لتحقيق الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة (تعزيز النمو الاقتصادي المطرد والشامل للجميع والمستدام، والعمالة الكاملة والمنتجة، وتوفير العمل اللائق للجميع) .  وبخاصة الغاية الثامنة منه المتعلقة بضمان وجود بيئة العمل المأمونة، والغاية السابعة المتعلقة بإستئصال عمل الأطفال بكل أشكاله بحلول عام 2025.
وأوضح البيان ان الأسبوع الوطني الرابع عشر للسلامة والصحة المهنية الذي يقام خلال الفترة من  29/4 إلى 3/5 يهدف الى رفع سوية الوعي والثقافة في مجال السلامة والصحة المهنية، والتي تعتبر من أهم معايير وشروط العمل اللائق، من خلال توفير بيئة عمل أمنة للعمال وأصحاب العمل على حد سواء والذي يسهم في تحقيق مصالح الإطراف كافة.
واضاف البيان ان سيتم افتتاح الاسبوع الوطني عند الساعة التاسعة والنصف من يوم الاحد الموافق 29/4/2018 في فندق الاردن/انتركونتيننتال/عمان , ويتضمن الاحتفال اطلاق دليل السلامة والصحة المهنية لعمل الاطفال .
كما ستنطلق فعاليات مؤتمر السلامة والصحة المهنية عند الساعة التاسعة والنصف من يوم الاثنين الموافق 30/4/2018 في فندق الاردن/انتركونتيننتال/عمان.حيث يشارك بالمؤتمر عدد من الخبراء في هذا المجال ويتضمن تقديم عدد من اوراق العمل المتخصصة.
وتنظم وزارة العمل مسيرة بمشاركة فعاليات شعبية وطلابية تنطلق يوم الثلاثاء الموافق 1/5/2018 في تمام الساعة العاشرة صباحا, تبدأ من مجمع النقابات المهنية/الشميساني وتنتهي بشارع الثقافة وتتقدم المسيرة موسيقات الدفاع المدني ويتخللها تجربة إطفاء حريق وهمي من خلال اكاديمية الانقاذ للسلامة والصحة المهنية بالتعاون مع الدفاع المدني.
يشار الى ان اليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل هو حملة دولية سنوية لتعزيز بيئة عمل لائقة وصحية وآمنة. وتدشن الحملة في 28 نيسان/أبريل من كل عام.
وترمي منظمة العمل الدولية إلى إذكاء الوعي بالأبعاد والعواقب المتصلة بالحوادث والإصابات والأمراض المرتطبة بمكان العمل، فضلا عن رغبتها في وضع صحة العاملين وسلامتها على جدول الأعمال الدولي وبما يحفز على دعم الإجراءات العملية على جميع الصعد.
ويراد بالبعد الوطني لثقافة الصحة والسلامة المهنية تعزيز الحق في وجود بيئة عمل صحية وآمنة تحترمها الحكومات وأصحاب الأعمال والموظفين الناشطين في مجال توفير بيئة العمل الصحية والآمنة من خلال نظام يحدد الحقوق والمسؤوليات والمهام ويُعلي من أولوية مبادئ الوقاية.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.