مدارس المملكة تشهد إضرابا جزئيا عن العمل

27-04-2018 12:43 AM محليات 300
Image

العاملون في الإحصاءات يعلنون المشاركة في الوقفة الاحتجاجية" الاثنين

مدارس المملكة تشهد إضرابا جزئيا عن العمل

 

عمان - الأنباط

 

بدأ المعلمون في المدارس الحكومية، الخميس، إضرابا جزئيا وذلك بالتوقف عن العمل بعد انتهاء الحصة الثالثة، استجابة لدعوة مجلس نقابة المعلمين بالإضراب.

ويأتي إضراب المعلمين احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم المتعلقة بتعديل نظام الخدمة المدنية الذي يعتمد "منحنى التوزيع الطبيعي" والذي يضع المعلمين رهنا لمزاجية صاحب القرار، واقرار قانون أمن وحماية المعلم بعد الاعتداءات المتواصلة التي تعرضوا لها خلال السنوات الأخيرة، والمطالبة بتعديل تعليمات نظام البصمة.

كما يطالب المعلمون بوضع نظام مهني خاصّ يحكم مهنة التعليم يكون موازيا لنظام الخدمة المدنية، وتحسين مستوى التأمين الصحي وانهاء ازدواجية التأمين، إلى جانب التأكيد على رفضهم التوجهات لتعديل قانون الضمان الاجتماعي برفع سنّ التقاعد.وبدء الإضراب في معظم مدارس المملكة بعد الحصة الثالثة من الدوام ويستمر حتى نهاية دوام الخميس

وكانت النقابة قد أشارت إلى ضرورة مشاركة جميع الزميلات والزملاء في الوقفة الاحتجاجية على الدوار الرابع أمام مبنى رئاسة الوزراء يوم الاثنين 30/4/2018، الساعة الواحدة ظهرا.

وأكدت على أن الالتزام بقرار مجلسها وتوحيد الصفوف جميعها يمنحها قوة حقيقية في السعي لتحقيق مطالب المعلمين والمعلمات.

 ومن ناحية اخرى العاملون في الاحصاءات يتضامنون مع "المعلمين" ويعلنون المشاركة في الوقفة الاحتجاجية "وثيقة"

العاملون في الاحصاءات يتضامنون

أكدت نقابة العاملين في دائرة الاحصاءات العامة انها تتضامن بالمطلق مع نقابة المعلمين وهي تتصدى بتعديلات نظام الخدمة المدنية ، وتعلن مشاركتها للوقفة الاحتجاجية الاثنين القادم.

وبينت النقابة انها تتابع بقلق التطورات المتعلقة بتعديلات نظام الخدمة المدنية الاخيرة .

وقالت النقابة في بيان لها ان نقابة المعلمين تتصدى لهذا القرار نيابة عن كل العاملين في الطاع العام ، وانها تدين التصرفات الغير مسؤولة التي كانت ضد وفد المعلمين في مجلس النواب ، لافته الى انها تتضامن بالمطلق مع نقابة المعلمين .

وتاليا نص البيان :

تتابع نقابة العاملين في دائرة الاحصاءات العامة، بقلق بالغ التطورات المترتبة على التعديلات الاخيرة على نظام الخدمة المدنية، والذي تتصدى له نقابة المعلمين الاردنيين نيابة عن كل العاملين في القطاع العام، وما رافق ذلك من محاولات للمس بالمعلمين والتشكيك في دورهم الوطني.

وعليه:

1.تدين نقابة العاملين في دائرة الاحصاءات العامة التصرفات غير المسؤولة التي تمت من البعض ضد وفد نقابة المعلمين في مجلس النواب.

2. تعلن النقابة تضامنها المطلق مع نقابة المعلمين في ضرورة وقف التعديلات الاخيرة على نظام الخدمة المدنية، واعادة النظر في هذه التعديلات وضرورة مشاركة الموظفين العاملين في القطاع العام في أي تعديلات مقترحة من خلال ممثليهم في نقاباتهم، وان أي عملية تطوير لا يمكن ان تصل الى نتائجها المرجوة بدون شراكة حقيقية بين اطراف العمل في القطاع العام.

3. تؤكد النقابة على ان الحوار هو الوسيلة العملية في نهاية المطاف لإنجاح أي عملية للبناء والتطوير في القطاع العام.

4. تعلن نقابة العاملين في دائرة الاحصاءات العامة مشاركتها في الوقفة الاحتجاجية التي تنفذها نقابة المعلمين يوم الاثنين القادم أمام رئاسة الوزراء، وتدعو جميع العاملين في القطاع العام الى المشاركة الفاعلة في هذه الوقفة.

وفي السياق ذاته أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، احترام الوزارة لحق المعلمين في حرية التعبير، مبينا أن كل الوسائل القانونية متاحة لهم في التعبير عن مطالبهم، داعيا لأهمية تغليب مصلحة الطلبة باعتبارها البوصلة التي نعمل باتجاهها جميعا.

كما أكد الدكتور الرزاز في تصريحات صحافية، احترام المعلمين،  ورسالتهم التي كانت وما  زالت محل اهتمام وتقدير، باعتبارهم أداة التغيير في العملية التربوية.

وكشف وزير التربية والتعليم أن الوزارة تعمل منذ 9 شهور بالشراكة مع نقابة المعلمين على إعداد نظام خاص لمزاولة مهنة التعليم ومسار وظيفي خاص للمعلمين أيضًا، مبينا أن النظام يتضمن معايير لتققيم  الإداء والحوافز والعلاوات ويسهم في تنميتهم مهنيا، ويراعي خصوصيتهم.

وتوقع الدكتور الرزاز ان يبدأ العمل به مع بداية العام الدراسي المقبل، بعد مروره بالقنوات التشريعية المعمول بها.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.