"ميناء حاويات العقبة" تستقبل باخرة CS KILIMANJARO الأكبر في تاريخها سعة تخزينية

-2018-05-12 23:24:42 | العقبة
Image

 

 العقبة - الانباط - خليل الفراية

 

استقبلت شركة ميناء حاويات العقبة بوابة العالم المفضلة لمنطقة المشرق العربي وما حولها، باخرة CS KILIMANJARO، والتي تعد الباخرة الأكبر التي تؤم ميناء الحاويات للمرة الأولى. ويقوم بتشغيل الباخرة ذات السعة التخزينية التي تصل إلى 14,568 وحدة مكافئة والطول الكلي الذي يصل إلى 366 مترا، خط ملاحة COSCO الذي يعتبر أحد خطوط الملاحة الشريكة لخدمة AR1 الجديدة والتي تربط منطقة شرق آسيا بموانئ البحر الأحمر، إلى جانب خط ملاحة Evergreen، وCMA، وPIL.

 

وكان في استقبال الباخرة عدد من إداريي شركة ميناء حاويات العقبة وإلى جانبهم نائب مدير عام خط ملاحة COSCO، محمد شعبان. هذا وقد شهد الاستقبال تسليم شركة ميناء حاويات العقبة لكابتن الباخرة درعاً تذكارية، احتفاءً بالزيارة الأولى لأكبر باخرة تؤم أرصفة ميناء الحاويات من حيث سعتها التخزينية.

 

هذا ويبدأ مسار خدمة AR1 بإبحار البواخر من ميناء تيانجين في الصين، مروراً بموانئ تشينغداو وبوسان في كوريا، ونينغبو ونانشا وشيكو في الصين، وميناء تانجونج بيلباس في ماليزيا، وسنغافورة، وجدة والسخنة، ومن ثم عبر ميناء حاويات العقبة، وفي طريق العودة مروراً من جدة وكلانغ ونينغبو وتيانجين في الصين.

 

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة، ستيفن يوجالنجام: "استثمرت شركة ميناء حاويات العقبة وبشكل كبير في مواردها البشرية، ومعدات المناولة، والقدرة الاستيعابية للميناء، لتتمكن بذلك من أن تخدم كبوابة العالم المفضلة للمملكة ولمنطقة المشرق العربي وما حولها. سعداء لاختيار ميناء حاويات العقبة لاستقبال البواخر العملاقة كباخرة CS KILIMANJARO التي تؤم الميناء قادمةً من الصين وكوريا الجنوبية".

 

وتقدم خدمة AR1 فرصاً تجارية متعددة للمستثمرين، والتجار، والمصدرين، والمستوردين، الأمر الذي سيسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي في المملكة. وتمكنت شركة ميناء حاويات العقبة ومن خلال اتباعها لأعلى المعايير الدولية، من إبراز مكانة العقبة كمركز تجاري إقليمي ومركز لقطاع النقل اللوجيستي والشحن، وكبوابة العالم المفضلة لمنطقة المشرق العربي وما حولها. وتخدم شركة ميناء حاويات العقبة من خلال هذه الجهود كمساهم رئيسي للنمو المستدام والمتنوع للاقتصاد الوطني.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.