المصري: تقديم الخدمة للبلديات وصولا  للاعتماد على الذات  

13-05-2018 11:09 PM المفرق 782
Image

مشروع صندوق ادخار موظفي البلديات سيكون جاهزا مطلع شهر القادم

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

أكد وزير الشؤون البلدية ووزير النقل المهندس وليد المصري ان مشروع الإصلاح البلدي الذي تعمل الوزارة عليه من أربع سنوات في الجانب المالي والإداري  سيشمل التدريب والتأهيل والكفاءات بالإضافة لحوسبة البلديات والمشاريع والخدمات  الاكترونية لتتمكن البلديات من الاعتماد على الذات

وبين أن مشروع صندوق ادخار موظفي البلديات يمر بمراحله القانونية وسيكون جاهزا منتصف الشهر القادم

وأضاف المصري امس خلال رعايته الاحتفال الذي نظمته جمعية منشية بني حسن الخيرية بالتعاون مع بلدية المنشية بمناسبة مرور 45 عاما على تأسيس المجلس البلدي بحضور محافظ المفرق حسن القيام ومدراء الدوائر الرسمية والامنية في المحافظة ان المجالس البلدية في المملكة خلال الأربع سنوات الماضية  انفقت حوالي 800 مليون دينار على مشاريع البنية التحتية والخدمية والمشاريع التنموية والاستثمارية بالإضافة لانخفاض مديونية البلديات من 250 مليون دينار إلى 50مليونا وارتفاع موازنات البلديات عام 2013 لمئة بلدية من 180مليون دينار إلى 400 مليون دينار .

وبين المصري ان واجب الوزارة تقديم الخدمات للبلديات إلى أن تتقدم للأمام وان تحقق إنجازات وخدمات للمواطنين إلى أن تصل إلى درجة الاعتماد على الذات .

من جانب آخر أوضح أن مبادرة الجمعية بالتعاون مع البلدية في تكريم رؤساء البلديات السابقين وعمال الوطن بادرة خيرية ودليل على التواصل بين البلدية والمجتمع المحلي وثمن دور الجمعية من خلال المشاريع الخدمية والإنتاجية التي تقدمها للمجتمع المحلي وان منظمات المجتمع المدني مع البلديات قادرة على صنع التغيير والإنجاز  لصنع حياة افضل للمواطنين .

بدوره ثمن رئيس البلدية محمد عبد الكريم الياس رعاية الوزير لهذه المبادرة بمناسبة مرور 45 عاما على تأسيس المجلس البلدي وعرض جملة من المطالب بهدف الاستمرار في تقديم خدماتها للمواطنين أهمها المشاريع التحتية وتعبيد الطرقات .

واشار النائب شعيب شديفات ان المبادرة جاءت لتكريم رجالات من البلدة خدموا وقدموا والبعض منهم لازال يقدم خدمة للبلده والوطن  داعيا إلى دعم البلدية لإقامة المشاريع الخدمية والتنموية .

رئيس الجمعية مصطفى راشد شديفات بين ان الجمعية اعتادت على تكريم مؤسسات البلدة تقديرا للجهود والخدمات التي قدمت لخدمة المجتمع المحلي وقدم شرحا عن أهم  الخدمات والمشاريع التي تنفذها لخدمة أهالي البلدة .

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره مدير القضاء ورؤساء عدد من البلديات في إقليم الشمال وشيوخ ووجهاء المنطقة كرم الوزير  رؤساء المجلس البلدي السابقين وعمال الوطن تقديرا لهم //.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.