جلسة توعية بحقوق الوافدين في القنصلية المصرية بالعقبة

16-05-2018 12:57 AM العقبة 644
Image

أكدوا على ضرورة وجود شركة مختصة لضبط عملهم

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

نظمت القنصلية المصرية مساء أمس الأول جلسة توعية للمقيمين المصريين في المدينة في مقر القنصلية بالعقبة .

وناقش في هذه الجلسة الجهات ذات العلاقة الخاصة بعملهم، ممثلين عن سلطة العقبة والضمان الاجتماعي و مديرية العمل في العقبة .

وناقشت أوراق الجلسة حقوق الوافدين المصريين في الأردن، وأن القانون الاردني لم يفرق بين المواطن الأردني والوافد، بالاضافة الى أن الضمان الاجتماعي اعتبر جميع المواطنين مشتركون في حقوقهم ضمن القانون .

كما ناقشت الفعالية التعريف بحقوق الوافدين المصريين في الضمان الاجتماعي وقوانين مكتب العمل في العقبة وتصاريح عملهم، وضرورة تصويب أوضاع المخالفين منهم .

واجمع المحاضرون على ضرورة تسجيل الوافدين في الضمان الاجتماعي، للحصول على حقوقهم كاملة، والجهات التي تقع على عاتقها دفع مستحقات الضمان وقيمتها من العامل و صاحب العمل .

و لفت الدكتور عاطف المعايطة ضرورة تفعيل قانون العمل الأردني، من خلال انشاء شركة بالعقبة مختصة بالعمالة الوافدة ومعنية بإصدار تصاريح العمل والعمال، كجهة مستقلة ومسجلة رسميا لدى سلطة العقبة .

وأشار الدكتور المعايطة الى أن وجود هذه الشركة بالعقبة تضبط الكثير من السلوكيات الخاطئة، بالاضافة الى أن العمالة الوافدة يصبح عملها أكثر انضباطا وتنظيما، فيدفع العامل من خلالها رسوم الضمان والتامين و التصريح وغيرها .

ونوه الى أن وجود هذه الشركة بالعقبة، يمنع الملاحقة غير القانونية لكثير من المخالفين، ويمنع ظاهرة التجارة بالبشر//.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.