عجلون : المعلمة سهاونه تشارك ببرنامج الزائر الدولي في أمريكا

22-05-2018 01:06 AM محليات 852
Image

 الانباط - ناديا العنانزه

شاركت المعلمة تمارا سهاونة من مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز في عجلون ببرنامج الزائر الدولي International Visitor leadershipالذي نظمه المكتب الإقليمي للسفارة الأمريكية في عمان ( من قبل السيد روجر كوهين ) حيث تم اختيارها وقبولها من قبل المكتب الإقليمي في العاصمة واشنطن ممثلة للأردن كمعلمة لغة انجليزية تعمل لدى وزارة التربية والتعليم .

وقالت سهاونة أن مشاركتها في البرنامج الذي تضمن زيارة خمس ولايات كان له اثر ايجابي في استكشاف الثقافة الأمريكية و التاريخ الأمريكي وتبادل الخبرات والمهارات المختلفة مشيرة ان المحطة الأولى كانت زيارة العاصمة واشنطن حيث اجتمعت بفريق تكون من أربعة عشر زائرا من مختلف الدول العربية و الغربية تعرفنا فيها على التاريخ الأمريكي من خلال جولة بالعاصمة الأمريكية لمختلف المتاحف التي تعرض تاريخها العظيم .

وأضافت ان المحطة الثانية كانت لولاية نيو مكسيكو سانته التي ترتفع عن سطح البحر سبعة آلاف قدم حيث اطلعنا على نوع آخر من الثقافة الأمريكية المكسيكية والزيارة الثالثة كانت تمثل الهدف الرئيس وهو حضور المؤتمر العالمي تيسول وذلك في ولاية شيكاغو حيث كانت لي الفرصة للتعلم و تبادل الخبرة مع معلمي اللغة الانجليزية من مختلف أنحاء العالم لافتة إلى آن المحطة الرابعة كانت جنوب الولايات المتحدة نورث كارولاينا مدينة غرينز بورو حيث قمنا بجولة على المدارس و الجامعات و حضور الحصص أما المحطة الأخيرة فكانت ولاية بوسطن حيث تم زيارة مركز مريم ويبستر ويعد أقدم قاموس للغة الانجليزية وزيارة متحف للأديبة الكاتبة ايملي دكنسن .

وأكدت سهاونة أن هذه الزيارة بكل تفاصيلها أتاحت لي الفرصة للاطلاع على بعض من الولايات المتحدة الأمريكية و اختبر الحياة فيها حيث تميزت بتعدد الجنسيات وسيادة القانون الذي يعتبر فوق الجميع بالإضافة لانتماء الشعب الأمريكي لوطنه و بيئته وانه شعب مضياف .

وقالت ان زيارتها توجت بلقاء وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز في أمريكا الداعم للمعلم و تطوير التعليم في الأردن مثمنة دعمه لمثل هذه البرامج ولادارة مدرستها ممثلة بمديرة المدرسة أروى ألخالدي// .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.