ترامب يخرق تعليمات أمنية ليواصل "التغريد"

22-05-2018 05:14 PM مقالات ساخنة 718
Image

 كشف تقرير حديث لصحيفة 'بولوتيكو' أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تجاهل قواعد أمنية ضرورية ليواصل كتابة تغريدات على موقع تويتر.

وأوضح التقرير أن ترامب يستعمل هاتفي 'آيفون'، الأول يستعمله في إجراء المكالمات، أما الآخر فمزود بتطبيق 'تويتر' فقط بجانب مجموعة من التطبيقات الخاصة بالقنوات الإخبارية البارزة.

ووفقا لمسؤولين أمنيين، فإن الرئيس الأميركي قاوم البرتوكولات الأمنية للبيت الأبيض التي تقضي بإجراء فحص دوري للهواتف المحمولة مرة واحدة شهريا على الأقل لرصد أي تطبيقات أو نشاط خبيث على الهاتف.

وبحسب الصحيفة فقد وصف ترامب تلك الإجراءات الأمنية بأنها 'غير مريحة بالمرة'.

وظل الهاتف الخاص بالتغريد على تويتر لمدة 5 أشهر كاملة بدون فحص من قبل الخبراء الأمنيين، وفقا لـ 'بولوتيكو'، التي لم توضح إن كان رفض ترامب ارتبط أيضا بالهواتف التي يتم استخدامها لإجراء المكالمات أيضا.

ونقلت الصحيفة تأكيدات من مسؤول أمني في الجناح الغربي للبيت الأبيض أوضح فيها أن هناك هواتف عدة تستخدم لإجراء المكالمات يتم استبدالها بصورة روتينية منتظمة بدون أي رفض من قبل ترامب.

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما كان يقوم بتسليم هواتفه كل شهر إلى المتخصصين الأمنيين في البيت الأبيض لفحصها، وهو ما أكده أحد المسؤولين في إدارته. 

سكاي نيوز

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.