ابو وشاح: الصادارت الصناعية شهدت تطورا كبيرا  منذ الاستقلال

25-05-2018 04:09 AM اقتصاد 801
Image

ابو وشاح: الصادارت الصناعية شهدت تطورا كبيرا  منذ الاستقلال

 عمان-بترا

اكد رئيس جميعة المصدرين الاردنيين المهندس عمر ابو وشاح، أن الصادرات الصناعية الاردنية، شهدت تطورا كبيرا منذ استقلال المملكة حيث باتت اليوم تصل لنحو 130 سوقا حول العالم وبقيمة تبلغ 7 مليارات دولار سنويا نظرا لجودتها العالية.

وقال ابو وشاح في بيان اصدره امس الخميس بمناسبة ذكرى الاستقلال المجيد، ان الاردن تمكن بفضل جهود جلالة الملك عبدالله الثاني بناء شبكة علاقات اقتصادية قوية مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية حيث اعطت الفرصة للمنتجات الصناعية الوطنية لاختراق الاسواق التقليدية رغم التحديات التي ظهرت بالسنوات الماضية جراء حالة عدم استقرار المنطقة.

وبحسب ابو وشاح يرتبط الاردن باتفاقيات تجارية مع العديد من دول العالم في مقدمتها الولايات وتركيا وكندا وسنغافورة، واتفاقية شراكة مع دول الاتحاد الاوروبي ومنطقة التجارة العربية الكبرى التي تؤسس لقيام الوحدة الاقتصادية العربية.

وبين أن الأردن حقق تطورا اقتصاديا مميزا وكبيرا في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني بالتركيز على برامج الإصلاح الاقتصادي ووضع الأسس الحديثة لقيام اقتصاد متين من خلال البنى التحتية المتطورة وإقامة المناطق الصناعية والتنموية والحرة ومنها منطقة العقبة الخاصة الجاذبة للاستثمار.

واكد رئيس الجمعية ان رؤية جلالة الملك الاقتصادية تفرض على القطاعين العام والخاص مسؤوليات لترجمة هذه الرؤية على ارض الواقع خصوصا فيما يتعلق بخطة التحفيز الاقتصادي لتي تعتبر مفتاح النجاح لتحقيق التنمية الشاملة وتحقيق الأهداف المطلوبة في زيادة الصادرات وجذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل ورفع مستويات الدخل.

وقال ان الجمعية وضمن أهدافها ستستمر في تقديم الخدمات للصناعيين من مختلف القطاعات لإيجاد اسواق تصديرية لمنتجاتهم من خلال المشاركة في المعارض الدولية وعقد الندوات وورش العمل للتعريف بكيفية الاستفادة من مزايا الاتفاقيات التي تربط المملكة مع العديد من دول العالم.

ورفع ابو وشاح باسم اعضاء جمعية المصدرين اسمى أيات التهنئة والتبريك لمقام جلالة الملك عبدالله الثاني وللاسرة الاردنية الواحدة بمناسبة عيد الاستقلال المجيد.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.