مديرة الشؤون الإعلامية تؤكد : الدورة الرمضانية منوعة وشاملة تلبي رغبات المستمعين

26-05-2018 10:45 PM المفرق 477
Image

الدروبي يعلن أول باكورة الدورة البرامجية الرمضانية التجريبية لإذاعة صوت جامعة آل البيت

 

   

المفرق - الانباط  - يوسف المشاقبة

 

بداية خيرة وموفقة وبدعم من رئيس جامعة آل البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة ومتابعة حثيثة من الرئيس لإخراج إذاعة صوت الجامعة الى حيز الوجود .. في بداية شهر رمضان المبارك اطلقت الإذاعة أول باكورة الدورة البرامجية التجريبية ضمن خطتها التي وضعتها بهذا الخصوص .

نائب رئيس جامعة آل البيت للشؤون الإدارية  ورئيس المجلس التنفيذي لإذاعة صوت الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الدروبي أعلن في حديث صحفي أن الدورة البرامجية الرمضانية التجريبية انطلقت عبر أثير صوت الجامعة متضمنة باقة جميلة مما تم الإعداد له وبناء على رغبة المستمعين  من قراءات قرآنية لنخبة من مشاهير القراء.

وتابع الاستاذ الدكتور الدوربي حديثه قائلا " ان الدورة التجريبية شملت ايضا توشيحات وابتهالات وأناشيد راقية وأغاني وطنية وتراثية وبرامج دينية وثقافية منوعة للعلامة النابلسي والدكتور أنس أبو عطا والدكتور عامر الحافي والدكتور محمد المفتي فضلا عن خمسة برامج طلابية مميزة ونصائح رمضانية ووصلات راقية تناسب الشهر الكريم ، بالإضافة الى السهرة الرمضانية التي تعرض تراث المنطقة العريق ويتخلل ذلك مواجز أخبار الجامعة والنشرات الرياضية .

واشار الاستاذ الدكتور الدروبي الى اننا حرصنا على ان تكون الدورة التجريبية بداية للانطلاقة قبل الإعلان الرسمي عن اطلاق الإذاعة والتي ستكون صوت الجامعة والمواطن والمجتمعات المحلية في محافظة المفرق ، مشيدا بجهود جميع القائمين على اظهار هذا المنجز الإعلامي المميز على ارض الواقع والذي نامل ان يحقق الكثير من الفوائد على ابناء الوطن .

وبين الاستاذ الدكتور الدوربي ان الإذاعة كشفت العديد من المواهب والطاقات الإبداعية لدى الطلبة في الجامعة والذي استطاعوا ان يثبتوا قدرتهم ومواهبهم في العمل الإذاعي من خلال تقديم العديد من البرامج المنوعة والهادفة والتي كانت بداية لدعم الشباب والطاقات المبدعة في الجامعة ، اضافة الى استمرارية دعم كافة البرامج الموجهة للمجتمع المحلي في محافظة المفرق .

وأكد الاستاذ الدروبي اننا معنيون جميعا بان تكون إذاعة صوت الجامعة المنبر الإعلامي الذي سيحقق الكثير من المنافع على الجامعة وابناء محافظة المفرق والوطن في تقديم منتج أعلامي مفيد وهادف لخدمة التنمية ودعم الابداع في محافظة المفرق .

مديرة الشؤون الإعلامية ومديرة الإذاعة الدكتورة ريم الزعبي أكدت من جانبها ان الإذاعة والحمد الله انطلق بثها التجريبي بدورة رمضانية منوعة عبر تردد 103،5 والتي راعت رغبات المستمعين وبما يتناسب مع الشهر الفضيل من اختيار برامج مختلفة من اعداد وتقديم نخبة من اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الجامعة ، منوهة بان العاملين في الإذاعة  ومنهم غالب خوري وبسام الحلو امضوا ساعات متأخرة وما زالوا يواصلون العمل الليل بالنهار للقيام بهذه المهمة ونجاح الاهداف والرسالة التي من أجلها جاء تأسيس الإذاعة وبشراكة مع مشروع دعم الإعلام في الاردن التابع لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ( اليونسكو) والذين قاموا مشكورين بدعمها .

واشارت الدكتورة الزعبي الى ان انشاء الإذاعة جاء بمبادرة من الجامعة وانسجاما مع الأهداف التنموية الموجه الى المجتمعات المحلية ومنها محافظة المفرق لتنشيط الحياة الثقافية والإعلامية والاجتماعية في الجامعة والمحافظة من خلال العمل على تحقيق التشاركية والانفتاح الذي تسعى الجامعة الى تحقيقه وذلك من خلال اعطاء المجتمع المحلي المزيد من الدعم ومتابعة قضاياه وتغطية انشطته وابراز الطاقات الإبداعية والتراثية والسياحية وغيرها من المجالات الخدمية والاقتصادية المتوفرة في محافظة المفرق .

وعرضت الدكتورة الزعبي ابرز البرامج التي يتم بثها ضمن الدورة الرمضانية التجريبية منها برنامج في رحاب رمضان من اعداد وتقديم الدكتور محمد المفتي وحكم وأمثال من اعداد وتقديم الدكتور عامر الحافي وبرنامج كيف نحيا بأسماء الله من اعداد وتقديم الدكتور انس ابو عطا وبرنامج شباب البيت من اعداد وتقديم مصون الدغمي وكان زمان من اعداد وتقديم ثريا معابرة وبرنامج كتاب في سطور من اعداد وتقديم رسمية الشربيني ونصائح زراعية من اعداد  المهندسة أمل الرومي وتقديم فاطمة رسلان وبرنامج شو حلو من اعداد  وتقديم رؤى السعافين  وبرنامج قصة مثل من اعداد وتقديم مها القيام ودولة في دقيقة من اعداد وتقديم مها القيام ونصائح رمضانية من اعداد قصي موسى وتقديم مها القيام .

وتابعت الدكتورة الزعبي حديثها قائلة " بانه هناك برامج أخرى منها مواهب البيت من اعداد وتقديم بشار الشديفات وبرنامج همسات من اعداد وتقديم غازي حداد وبرنامج ابو مشاري من اعداد وتقديم الشاعر عبدالله السرحان ومواجز الأخبار من اعداد وتقديم محمد الزيود ورؤى دغمش وربا بسام ومواجز اخبار رياضية منوعة من اعداد وتقديم محمد العزام ووليد البياري .

واشادت الدكتورة الزعبي بجهود الداعمين للإذاعة من منجز وخصوصا تعاون اذاعة الامن العام وإذاعة فرح الناس والذين قدموا لنا ارشيفا دينيا منوعا لشهر رمضان المبارك// .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.