نقيبا المقاولين والمهندسين يعطلا بدء العمل بمشروع خط الغاز الاسرائيلي

28-05-2018 12:19 AM محليات 3748
Image

بعد توكيل مهمة التنفيذ لشركة مصرية

 

عمان – الأنباط - فرح شلباية

أكد نقيب المقاولين الأردنيين المهندس أحمد اليعقوب على رفضه تسليم شركة مقاولات مصرية مهمة تنفيذ مشروع خط الغاز الاسرائيلي في المملكة  .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حكومية نقابية رسمية برئاسة وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة  في الايام القليلة الماضية،وبمشاركة 3 أعضاء،في حين ان هذه اللجنة  مختصة بمنح الموافقات لشركات مقاولات غير أردنية للعمل في الأردن.

ووافق اليعقوب بالرفض نقيب المهندسين الأردنيين أحمد سمارة ،والذي حاولت الانباط التواصل معه إلا أنه لم يجب على هاتفه،سيما أن رفض النقيبين تسبب في تعطيل صدور الموافقة.

وردا على سؤال "الانباط" حول  السبب الحقيقي وراء الرفض ،قال اليعقوب بأن المسألة تعود إلى أن اتفاقية الغاز الاسرائيلي قضية وطنية في المقام الأول ،ولا يجاوز التهاون أو السماح بقبولها.

وتابع القول بأن مصلحة العامل الأردني تأتي في المرتبة الثانية بعد الوطنية،فمن المفترض أن يتسلم المشروع في حال طبق شركة مقاولات اردنية بدلا من المصرية أو أي جنسية أخرى.

يذكر أن مصادر توقعت ،في وقت سابق، موعد وصول أولى كميات الغاز الطبيعي المستوردة من إسرائيل إلى الأردن مع بداية العام 2020،وكانت اتفاقية الغاز الاسرائيلي أحدثت احتجاجاً واسعا في الشارع الأردني،تمثلت  بمسيرات خرجت إلى الشارع تنديداً  بالاتفاقية.//

 

 

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.