البرازيل وألمانيا وصلاح يتصدرون مشهد المونديال بالأردن

12-06-2018 09:53 PM رياضة 1471
Image

 

الأنباط  - عمان – محمد الهنداوي

 

تنطلق غداً الخميس منافسات كأس العالم 2018 في روسيا، حيث يخوض البلد المضيف المباراة الافتتاحية مع منتخب السعودية بتمام السادسة مساءاً بتوقيت عمان، وتترقب الجماهير الأردنية أداء ممتع من المنتخبات العربية الأربعة المشاركة بالبطولة وهي مصر السعودية تونس المغرب.

وجاءت مواقع المنتخبات العربية بالمجموعات كالتالي : مصر والسعودية بالمجموعة الأولى رفقة روسيا والاراغواي، ووقع المنتخب المغربي في المجموعة الثانية والتي سميت بالموت حيث يتواجد بها اسبانيا والبرتغال وإيران، فيما حل المنتخب التونسي في المجموعة السابعة بجانب انجلترا بلجيكيا وبنما.

وباستطلاع رأي أجرته صحيفة الأنباط على شريحة كبيرة من الجماهير الأردنية حول توقعات البطولة تبين أن الغالبية العظمى في الشارع الرياضي ينقسمون بالتشجيع بين منتخبات ألمانيا بطل العالم 4 مرات آخرها 2014 والبرازيل بطل العالم 5 مرات آخرها 2002. وبالمركز الثالث يأتي منتخب الأرجنتين حيث تتمنى جماهير التانجو تتويج الفريق بقيادة ليونيل ميسي، ورابعاً الماتادور الاسباني بطل العالم 2010، اما بالمركز الخامس فحل المنتخب الفرنسي بطل العالم 1998 والذي يمتلك حالياً كوكبة قادرة على التتويج للمرة الثانية بتاريخ الديك الفرنسي، وأخيرا جاءت التوقعات بتتويج البرتغال بطل أوروبا وبلجيكا المنتخب المتطور.

أما عن المنتخبات العربية فكانت الصدارة للمنتخب المصري خصوصاً مع تواجد النجم العالمي محمد صلاح بالتشكيلة بعد تعافيه من الإصابة والتي تعرض لها مؤخراً بنهائي دوري أبطال أوروبا بمباراة ليفربول وريال مدريد، وحل ثانياً منتخب المغرب والذي لم يتذوق طعم الخسارة بالتصفيات المونديالية بالإضافة للمباريات التحضيرية للبطولة. وبالمركز الثالث حل المنتخب التونسي وأخيرا الأخضر السعودي والذي يقع للمرة الثالثة وجهاً لوجه مع المنتخبات العربية حيث مونديال 1994 مع المغرب،ومونديال 2006 مع تونس.

واستبعدت نتائج الاستفتاء تأهل منتخبات مصر والسعودية معاً إلى الدور الثاني نظراً لقوة المنافسة ورجحت تأهل منتخب الفراعنة  مع تسجيل أكثر من هدف بدور المجموعات عن طريق صلاح.

وجاءت نتائج الاستطلاع بخصوص هداف المونديال بين كل من :-  النجم البرازيلي نيمار والارجنتيني ميسي والبرتغالي رونالدو بالإضافة للاماني مولر إلى جانب الكولومبي خاميس رودريجز والفرنسي جريزمان.

 

 

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.