"الرسالة".. في دور السينما السعودية لأول مرة بعد 42 عاما

13-06-2018 04:47 PM منوعات 977
Image

تعرض دور السينما في السعودية ودول خليجية أخرى، فيلم (الرسالة) للمخرج الراحل مصطفى العقاد، خلال عيد الفطر، ليشاهده الجمهور العربي لأول مرة على الشاشة الفضية بعد مرور أكثر من 42 عاما على إنتاجه.

وصنع المخرج السوري-الأميركي نسختين من الفيلم، إحداهما بالعربية من بطولة عبد الله غيث ومنى واصف وأحمد مرعي ومحمد العربي وسناء جميل، والثانية بالإنجليزية من بطولة أنتوني كوين.

وقالت شركتا ترانكاس إنترناشونال فيلمز وفرونت رو انترتينمنت في بيان إن نسخة من الفيلم بتقنية (4 كي) عالية الوضوح ستعرض في "صالات السينما الإماراتية والخليجية خلال عطلة عيد الفطر 2018"، حسب ما نقلت "رويترز".

ونقل البيان عن المخرج مالك العقاد نجل مصطفى العقاد ومدير شركة ترانكاس قوله: "لم تسنح الفرصة لوالدي أن يرى حلمه يتحقق في حياته، لكني أعلم أنه سيكون فخورا الآن. هذا العمل إهداء إلى روحه".

وأضاف: "أراد أن يشاركه الجميع حبه لثقافته والتعاليم الهامة للإسلام والرسالة. العالم الآن في أشد الحاجة للفيلم. حلمه سيتحقق".

وتوفي مصطفى العقاد عام 2005 في تفجير إرهابي استهدف فندقا بالعاصمة الأردنية عمان.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.