هذا مستوانا !!!

20-06-2018 12:07 AM كتّاب الأنباط 666

حالة من الاحباط خيمت على امزجة عشاق الكرة العربية ...بعد النتائج المخيبة التي حققتها المنتخبات العربية الاربعة في بداية مشوارها المونديالي .. والخسائر التي خرجت بها لا سيما وانها وقعت في الدقائق الاخيرة من زمن المباريات التي خاضتها .. باستثناء الكبوة القاسية التي تعرض لها المنتخب السعودي امام المنظم روسيا ...وكانت بمثابة البداية غير السارة لكرتنا العربية ومؤشرا غير مريح على مشاركة قد ترسخ القناعة في نفوس الجماهير .. بأن الكرة العربية مكانها خارج نطاق مونديال الكبار .. وان البطولة العالمية وجدت فقط لمنتخبات النخبة العالمية صاحبة الخبرة والباع الطويلين على الصعيد الكروي !!

الجماهير العربية البسيطة والعاشقة لمنتخباتها ...عاشت فترات من القهر وخيبة الامل بعد ان شاهدت منتخبات السعودية ومصر والمغرب وتونس .. تخرج من مباريات الجولة الاولى دون ان تترك بصمة جميلة ...لا بل ان اداء المنتخبات الاربعة لا يدلل على حجم الاستعداد الذي خضعت له ..ولا على خبرة العديد من لاعبيها الذين يمثل الكثير منهم افضل الفرق العالمية ..ومن المفترض ان ينعكس على مسيرتها في بطولة الكبار وان يكون للنتائج دور في ذلك ..ولن نتجرأ بالمطالبة باكثر من الظهور المشرف لان ترف المنافسة على مراكز المقدمة تركناه للمنتخبات العريقة فحسب ..!!

غير ان ما يحصل للمنتخبات العربية يتكرر في مشاهد سابقة ...نذكر منها على سبيل المثال خسارة السعودية القاسية السابقة امام المانيا بالسبعة ..وغيرها من النتائج التي وان كانت أخف وطأة من غيرها الا انها لا تخرج عن قناعتنا بأن الكرة العربية لا زالت تراوح مكانها .. دون ان تتقدم في الاتجاه الصحيح ولذلك اسبابه الواضحة ...ذلك ان غياب التخطيط الصحيح وضعف البطولات المحلية واهمال العناية بالجيل الصاعد من نجوم المستقبل .. ولتلك الاسباب وغيرها ستبقى الكرة العربية تعيش على وقع المفاجآت والطفرات غير المخطط لها ..بدليل غياب المنتخب الجزائري الذي ابدع في مونديال البرازيل ..وظهور المنتخب المصري بعد 28 عاما من الغياب ..!!

علينا ان لا نحصر تفكيرنا في كيفية تلقي منتخباتنا الاهداف في الدقائق الاخيرة ..المشكلة في الاداء غير الواثق الذي قدمته في الجولة الاولى ولم تكن تستحق عليه الفوز اصلا ...لأن مستوى كرة القدم العربية لم يبلغ مرحلة نراهن من خلاله على قوة الحضور في بطولة تجمع صفوة المنتخبات ...ولهذا لن نتفاءل كثيرا لأننا لا زلنا نفكر بكيفية الوصول الى المونديال وليس المنافسة ...مع تمنياتنا بالتوفيق لمنتخباتنا في اللقاءت القادمة ..!//

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.