غنيمات لـ"الانباط" : الحكومة لن تشارك في معرض دمشق

23-06-2018 11:40 PM محليات 528
Image

­15 دولة ترغب في المشاركة حتى الان

 

عمان – الانباط – علاء علان

اكدت وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات ان الاردن "الرسمي" لن يشارك في معرض دمشق الدولي في ايلول المقبل.

ولم تستبعد غنيمات في ردها على استفسارات الانباط مشاركة وفد من القطاع الخاص في المعرض حيث اشارت الى ان وفدا من القطاع الخاص زار سوريا قبل شهرين ومن الممكن ان يشارك في المعرض.

يشار الى انه شارك في المعرض العام الماضي 4 شركات اردنية، و43 دولة، منها 23 دولة شاركت بشكل رسمي عبر سفاراتها و 20 دولة سجلت مشاركات تجارية لها،وعرضت الشركات المشاركة منتجاتها على مساحة تبلغ نحو 80 ألف متر مربع .

الى ذلك تستعد العاصمة السورية دمشق للاعلان عن اطلاق فعاليات معرض دمشق الدولي في ايلول المقبل على أرض مدينة المعارض بدمشق،والذي سيكون للمرة الثانية (المرة الاولى في  العام 2017) منذ بدء الازمة السورية عام 2011،حيث تم الغاؤه بسنوات ماضية لاسباب امنية.

وبالذهاب للدول المشاركة هذا العام فان المعلومات الاولية تشير لوجود نحو 15 دولة مشاركة للان ويتوقع ان يرتفع العدد بالفترة المقبلة،حيث اعلن مجلس أصحاب الأعمال الليبيين في بنغازي أن ليبيا تستعد للمشاركة في معرض دمشق الدولي بدورته ال 60 في الفترة الممتدة من الـ 6 ولغاية الـ 15 من أيلول القادم.

وبحسب وكالة الانباء السورية الرسمية سانا فقد وصل عدد الدول التي ثبتت مشاركتها في الدورة الـ60 من معرض دمشق الدولي إلى 15 ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى 50 دولة أبدت رغبتها بالمشاركة عبر مشاركات رسمية أو وكلاء ومشاركات تجارية.//

*شرح الصورة : معرض دمشق الدولي العام الماضي

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.