عاجل : وثيقة امنية تكشف سر فعالية "قلق الأردن"

تقييم الاثر البيئي لمشروع الاطارات المستعملة والبلاستيك ورشة عمل في البلقاء التطبيقية

24-06-2018 01:31 PM محليات 165
Image

عمان - الانباط    

نظم مركز الاستشارات والدراسات والتدريب في الجامعة وبالتعاون مع وزارة البيئة/ مديرية بيئة البلقاء ورشة عمل  بعنوان (تقييم الاثر البيئي لمشروع اعادة تدوير الاطارات المستعمله والبلاستيك ) بحضور الدكتور عمر البحبوح مدير المركز والمهندس محمد الريالات مدير بيئة محافظة البلقاء وعدد من الباحثين  والمهتمين  بمجال البيئه.

الدكتور عمر البحبوح رحب بالحضور  واكد  على اهمية انعقاد مثل هذه الورش الهامه لافتا الى اهمية هذا المشروع وآثاه البيئية والاقتصادية والاجتماعية واشار الى ان مركز الاستشارات والدراسات والتدريب معني بالاشراف على انعقاد مثل هذه الورش ايمانا منههه بأهمية  دور الجامعة التوعوي داخليا وخارجيا.

المهندس محمد الريالات قال بان انعقاد  هذه الورشة يعتبر  خطوة في الاتجاه الصحيح مشيرا الى اهميتها في توعية الناس وتثقيفهم بالنواحي الايجابية والسلبية لمشروع اعادة تدوير الاطارات المستعمله والبلاستيك .  

الدكتور ناصر المناصير رئيس فريق الباحثين  شدد على ايلاء هذا المشروع اهمية كبيرة كونه  مشروع متميز قد يكون له اثارا ايجابية على المجتمع بشكل عام سواء من النواحي الاقتصادية والاجتماعية وغيرها ودعا المناصير الباحثين والمهتمين الى البحث والتقصي عن الفوائد والميزات التي سوف تنتج عن عمل المشروع المزمع انشاءه في المنطقة التنموية في محافظة المفرق بحسب ما اعلن مالكه السيد مالك الفواز.

وقد قدم  فريق من الباحثين في الجامعة والذي تمثل بالدكتور اشرف النسور والمهندسه دعد الدباس والمهندسة ماجدة الحديدي والمهندس احمد الفاعوري عرضا موجزا عن المشروع واهدافه والنتائج الاحترازية والمحتمله التي قد تنجم عنه.

وتضمنت ورشة  العمل التي جرت في رحاب المركز الكوري الاردني لتكنولوجيا المعلومات  في الجامعة وادار مجرياتها الدكتور حازم حسن عضو  هيئة التدريس في الجامعه.
على الكثير من النقاشات والمشاورات المتعلقة بمشروع تقييم الاثر البيئي لمشروع اعادة تدوير الاطارات المستعمله والبلاستيك.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.