خذلتونا يا عرب !!

24-06-2018 10:59 PM كتّاب الأنباط 354

خذلتونا يا عرب !!

لم نكن نتوقع ان تدخل منتخباتنا العربية الاربعة أجواء بطولة كأس العالم بأمل المنافسة على اللقب ومزاحمة الكبار على نيل هذا الشرف الرفيع ..ولم نكن كذلك نملك ترف التمني لكي نطالب سفرائنا للمونديال بهزيمة منتخبات عريقة سبق لبعضها ان حقق القاب كبرى البطولات العالمية مثل اسبانيا وروسيا والاوروغواي والبرتغال وانجلترا وبلجيكا ..ولم نكن حتى نطمح سوى بدخول بوابة الدور الثاني في ظل تلك المعطيات وصعوبة مواجهة منتخبات تملك كبار نجوم الصف الاول في الفرق الاوروبية المعروفة ..!!

لكننا في الوقت نفسه لم نتوقع ان تصاب احلامنا بخيبة امل كبيرة جراء الخسائر القاسية والعروض الضعيفة التي قدمتها منتخباتنا في المونديال .. ولم تنجح خلالها بعكس الصورة الجميلة عن كرة القدم العربية .. رغم كثرة المشاركات وخبرة المنتخبات على هذا الصعيد ونحن الذين نتحدث عن منتخبات عربية  سجلت  حضورها لاكثر من مرة في كأس العالم ...ونالت من الدعم والاعداد والاهتمام ..ما لم تناله العديد من المنتخبات العريقة المشاركة في روسيا حاليا ..!!

ولعل ردود الفعل الغاضبة التي صدرت عن الجماهير العربية ..انما هي تعبير واضح عن مدى القهر الذي اصاب عشاق الكرة في كل ارجاء الوطن العربي الكبير ..وهي انفعالات مشروعة لشعور الجماهير بان الكرة العربية لديها من الامكانات والدعم والاهتمام ما يمكنها من دخول بوابة المنافسات من الباب الواسع وعدم الاكتفاء بتلقي الهزائم ومغادرة المونديال من أول المشوار وكأن الهدف بلوغ النهائيات وتسجيل التميز على هذا الصعيد فحسب !!!

هل يعقل ان تسجل منتخباتنا  الاربعة الخروج الاول من البطولة ..ومن اول مباراتين تخوضها ودون ان تخطف ولو نقطة واحدة من اصل 24 نقطة متاحة ..هل وصلنا لتلك الدرجة من الضعف لكي ينال البعض منها خمسة اهداف وكانها لم ترى الاعداد او تمارس الكرة من قبل ..رغم ان كرة القدم في الدول العربية الافريقية الثلاثة متقدمة وقريبة من المستويات الاوروبية ..الى جانب الاهتمام غير المسبوق والامكانات المتاحة امام المنتخب السعودي ..ورغم ذلك لا زلنا والفشل متلازمان لا نفترقان !!

ماذا ينقص الكرة العربية حتى نراهن على تفوقها وابداعها ..وكيف يمكن لها ان تقارع المنتخبات العريقة والخبيرة ...ولماذا لا نستثمر تفوق نجوم الكرة العرب في ملاعب اوروبا لكي يكون لمنتخباتنا حضورها القوي في البطولات الكبرى ..هي اسئلة عديدة طرحها عشاق الكرة العربية لا نملك معها اجابات واضحة لا سيما وان الادارة الرياضية العربية لم تصل للاحترافية التي تؤهلها لقيادة العمل الرياضي نحو النجاح ..ولأجل هذا سوف مسلسل السقوط لا محالة ..!!

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.