ميسي ..مطلب جماهيري

27-06-2018 10:47 PM كتّاب الأنباط 501

ميسي ..مطلب جماهيري

حالة من التعاطف غير المسبوقة عاشتها جماهير كرة القدم ..ليس فقط في الوطن العربي وانما في العالم بعد نجاح المنتخب الارجنتيني بالفوز على منتخب نيجيريا العنيد ..وضمان مقعده في الدور الثاني ومواصلة مشواره في البطولة.. بعد اداء مخيب كاد ان يكلفه الخروج من الدور الاول وهو الذي يضم في صفوفه خيرة نجوم الكرة في ملاعب اوروبا وعلى رأسهم الساحر ميسي أفضل لاعب في العالم .. وخصوصا بعد هزيمته المذلة امام منتخب كرواتيا التي ساهمت بفرض المزيد من الضغوط على مجموعة النجوم ومدربهم هيمنت تماما على ادائهم في لقاء نيجيريا !! .

ما لفت انتباه المراقبين ورجال الاعلام والنقاد الرياضيين ..ان الجماهير ربطت مصير منتخب الارجنتين العريق بأهمية تواصل نجم كبير بحجم ميسي مع منافسات البطولة باعتباره يمثل قامة وقيمة فنية عالية يساهم وجوده حتى الادوار المتقدمة بالحماس والمتابعة لدى الجماهير ..على اعتبار ان البطولة في العادة تقدم رموزا كروية كبيرة على شاكلة ميسي ورونالدو ونيماروجريزمان وهاري كين وكوستا وسواريز وغيرهم وهم النجوم الذين يشكلون الالهام للجماهير عبر المستويات العالية التي يقدمونها ومن الصعب على عشاقهمتقبل فكرة خروجهم في وقت مبكر ..!!

من هنا نجد بأن كأس العالم تعد بمثابة الفرصة الثمينة ليس فقط لمتابعة النجوم الكبار ورصد ابداعاتهم ..وانما كذلك ترقب المواهب الجديدة التي لا بد وان تفرزها البطولة .. ولهذا جاء اهتمام عشاق الكرة بالمنتخب الارجنتيني والتعاطف الذي ناله ميسي تحديدا ...حتى ممن لا يعشقون اداءه فهو يشكل حالة غريبة من الابداع والعشق لدى الكبار والصغار بما يمثله من مستوى مميز يفرض من خلاله على الجميع متابعته والاستمتاع بفنونه وعبقرية ادائه .

ومثلما تعلق عشاق الكرة من قبل بالاساطير من النجوم الكبار بيليه ومارادونا وبيكنباور وبلاتيني ..ها هم اليوم يعيشون عصر ميسي ورونالدو معا ..الاول تعرض لانتقاد شديد منذ انطلاق البطولة وحتى ما قبل لقاء نيجيريا ..والاخر تألق وابدع وقاد منتخب بلاده لانتصارات وضعته في الدور الثاني وكأن المسالة باتت اشبه بالمقارنة بين النجمين ..تماما مثلما هو الحال بين المنافسة التقليدية بين برشلونه والريال !

لقد اثبتت مشاركة منتخب الارجنتين ان ميسي يشكل كل الوان المتعة والعشق لدى الجماهير ..فهو يحدد اتجاهاتهم وبوصلة عشقهم ويساهم بتعديل المزاج العام لدى السواد الاعظم من عشاق الساحرة المستديرة بدليل حالة الجنون التي رافقت تسجيل هدف التأهل ..انه ميسي شئنا أم أبينا !!//

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.