المونديال .. الخبرة والارتجال     !!

01-07-2018 05:07 AM كتّاب الأنباط 388

المونديال .. الخبرة والارتجال     !!

* قياسا للمستوى الفني المتواضع الذي قدمه البطل السابق منتخب المانيا واستحق معه الخروج من الدور الاول ..فأن نتائج المنتخبات الاخرى في المونديال تكاد تلامس المنطق ..حيث واصل الكبار مشوارهم نحو الدور الثاني في حين ودعت المنتخبات الاخرى الاجواء من أول المشوار !!     .

* المشاركة في بطولة بحجم كأس العالم تحتاج لمنتخبات تحمل مواصفات ...الخبرة والاحتراف والعطاء والنجومية والاهتمام المتواصل ..ولهذا تجد الترشيحات تصب باتجاه منتخبات النخبة العالمية .. التي تتمتع بالحضور القوي والنجومية ..حتى لو تراجع مستوى بعضها فلن يطول   .

* منتخبات شرق القارة الاسيوية اكدت احقيتها بدخول منافسات المونديال ومقارعة الكبار .. اليابان اقتحم اجواء الدور الثاني بالاداء المنضبط الجميل وسلوك لاعبيه المثالي ..وكوريا الجنوبية الذي انهى اسطورة البطل واخرج الالمان من صراع المنافسة بعد اداء فيه مسحة الكبار .. فاستحق كل الاحترام  .

* الكرة لا تعترف بالتاريخ ولا تراعي الكبار ..ولهذا لا عجب ان ينتهي مشوار الالمان من بداية المشوار ..بسبب اصرار مدربه الارتكاز على السمعة والمجد والانجاز السابق ..والاعتماد على مجموعة النجوم الذين وصلوا الى مشوار النهاية ومثلما ساهموا بتحقيق اللقب السابق ..ساهموا ايضا بوداع البطولة الحالية ..!!     .

* منتخب المغرب أداء بمرتبة الكبار يستحق عليه الثناء ومواصلة المشوار ..ومنتخب تونس انتصار بعد فوات الاوان ومثله السعودية الذي سجل التفوق على منتخب مصر العريق ..حصيلة متواضعة لمشاركة عربية كبيرة اكدت ذاك البون الشاسع بين كرة الخبرة ..والارتجال  !

* استحق نجم مصر الحارس الخلوق عصام الحضري ان يخلد اسمه في سجلات المونديال ..وان يخرج بأنجاز تاريخي يسجل له باعتباره اكبر حارس مرمى يشارك في نهائيات كاس العالم ..وهو يعني بالضرورة الاصرار على مواصلة المشوار بالعزيمة وروح الكفاح والعطاء ..كل التقدير للحارس الامين . .//

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.