"الزراعة التكنولوجية" تعقد يومها الوظيفي الأول في "البلقاء التطبيقية"

03-07-2018 01:22 PM شباب وجامعات 316
Image

"الزراعة التكنولوجية" تعقد يومها الوظيفي الأول في "البلقاء التطبيقية" 
مندوباً عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي، رعى نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور غاندي أنفوقة فعاليات اليوم الوظيفي الأول لكلية الزراعة التكنولوجية. 
وقال عميد كلية الزراعة التكنولوجية الدكتور محمد العلاوي، إن الهدف من هذا اليوم وضع الطلبة الخريجين وحديثي التخرج بصورة أوضاع سوق العمل وخاصة ما طرأ عليه من استخدامات للتقنيات الحديثة. 
وأضاف أن تفاعل الطلبة وهم على مقاعد الدراسة مع الشركات العاملة في القطاع الزراعي يسهم في بناء تصور لديهم عن حاجات سوق العمل وتطوير مهاراتهم باتجاه حاجاته، وأن جامعة البلقاء التطبيقية تضع نصب أعينها حاجات سوق العمل عند إعداد خططها الأكاديمية. 
وبين أن سوق العمل باتت بحاجة إلى كفاءات تعتمد على المهارات خاصة مع ازدياد أعداد خريجي الزراعة بمختلف تخصصاتها الأكاديمية.  
وأشار العميد، إلى وجود فوائد عدة متحققة من فعاليات اليوم الوظيفي بينها إعلان عدد من الشركات المشاركة عن توظيف طلبة من خريجي الكلية.
بدوره بين نقيب تجار ومنتجي المواد الزراعية المهندس الزراعي محمد الحديدي أن النقابة تنظر بتفاؤل إلى سوق العمل الأردنية، قائلاً: " إن هناك مئات الشركات الأردنية الرائدة في هذا المجال". 
وأضاف أن هناك نحو (100) مصنع ينتجون مختلف أنواع الأسمدة والبذور الزراعية، مؤكداً أن المنتج الأردني بات له اسمٌ خاصة والمبادرات التي تسعى للنهوض بالمنتج الوطني وأبرزها " صنع في الأردن". 
واستعرض النقيب، اسهامات قطاع تجارة وانتاج المواد الزراعية بالاقتصاد الوطني " إذ يوجد نحو (17) مصنعاً  للمبيدات الحشرية و (54) مصنعاً للأسمدة". 
ولفت إلى أن المنتجات الأردنية الزراعية أثبتت جدواها العالمية خاصة ومقدرتها على التصدير للسوق العالمية. 
المدير الفني في شركة " بويكر" المهندس عبدالرحيم قدومي، احدى الشركات المشاركة في اليوم الوظيفي، قال:" إن الشركة من خلال مشاركتها في اليوم الوظيفي تسعى لاستقطاب عدد من طلبة الجامعة وخريجيها للعمل بمرافقها" .  
وأكد أن خريجي جامعة البلقاء التطبيقية يتميزون بالكفاية والمعرفة العلمية التي تؤهلهم للإبداع في سوق العمل. 
يذكر أن الشركات المشاركة في فعاليات اليوم الوظيفي: شركة الدائرة الخضراء الزراعية، شركة نبات للزراعة والتجارة، الشركة العالمية الدولية لصناعة الأسمدة، مؤسسة الأرض الخضراء الزراعية، شركة الأنفال لصناعة الأسمدة، جمعية التمور الأردنية، "لوياك" الأردن، الاتحاد النوعي للنحالي الأردنيين، شركة المدار لتجارة المواد الزراعية، مجموعة منير سختيان، أمان للسلامة العامة، و بويكر الأردن

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.