الغوص في جزيرة زاكينثوس

06-07-2018 11:42 PM منوعات 1075
Image

جزيرة زاكينثوس .. وجهة الباحثين عن الاسترخاء في اليونان

 

رصد جمانة خنفر

جزيرة زاكينثوس هي ثالث أكبر جزيرة أيونية تبلغ مساحتها حوالي 158 ميلاً مربعاً، و تضم خط ساحلي متنوع ومناظر خلابة، من التلال المتدحرجة إلى بساتين الزيتون والحمضيات الساحرة. وتتنوع الشواطئ من الشواطئ الطويلة والرملية إلى الشواطئ الوعرة والصخرية، فلماذا لا تخطط للزيارة إلى هناك هذا الصيف.

أفضل وقت للسفر إلى زاكينثوس

أفضل وقت في السنة لزيارة زاكينثوس، هي الأشهر الأكثر دفئًا خلال الفترة من أواخر أغسطس إلى سبتمبر وأكتوبر، أما شهري يونيو ويوليو (موسم الذروة) ، فهي أكثر حرارة مع المزيد من الحشود السياحية.

الوصول إلى زاكينثوس

يقع مطار زاكينثوس الدولي في الجزء الجنوبي من الجزيرة ، بالقرب من مدينة كالاماكي، وتتوفر رحلات الطيران إلى زاكينثوس من معظم المدن الأوروبية الكبرى، وأكثر من ثلاثين شركة طيران تسافر هناك بشكل متكرر خلال الموسم السياحي. بما أن الجزيرة صغيرة إلى حد ما، فإنه لن تستغرق الكثير من الوقت للوصول إلى أي من المنتجعات.

وسيضطر جميع المسافرين بالسيارة أو الحافلة إلى عبور البر الرئيسي لليونان للوصول إلى ميناء كيليني على ساحل بيلوبونيز الشرقي.

الفنادق في زاكينثوس

هناك الكثير من الأماكن المتاحة للبقاء في جزيرة زاكينثوس خلال الأشهر الأكثر دفئا، ولكن تأكد من الحجز مسبقا، حيث تشهد الفنادق زحاما شديدا خلال موسم الذروة.

 

ويمكنك خلال الزيارة الاقامة في مدينة فاسيليكوس الصغيرة ، التي تقع على بعد مسافة قصيرة لا تتعدى خمس دقائق بالسيارة من عدة شواطئ مذهلة في الجزيرة مثل شاطئ الموز ، شاطئ دافني وشاطئ جيراكاس.

 

التسوق في زاكينثوس

تقدم زاكينثوس لمحبي التسوق مجموعة كبيرة من المتاجر الممتازة مع السلع الحصرية، والورش الفنية، حيث يمكنك شراء الحرف اليدوية الرائعة، والفخار الجميل، مع الملابس التقليدية والهدايا التذكارية المذهلة.

 

أفضل الأماكن السياحية في جزيرة زاكينثوس

مدينة زاكينثوس

زاكينثوس تاون هي المركز التجاري والثقافي للجزيرة، تم بناؤها على طراز البندقية الكلاسيكي، وهي مثالية لأولئك الذين يتمتعون بالمباني القديمة والتاريخية. في هذه المدينة، ستجد الكثير من الفنادق والمحلات التجارية وعدد قليل من المتاحف والكنائس ، وهو موقع رائع للسياح المهتمين بتاريخ جزيرة زاكينثوس.

تم بناء مدينة زاكينثوس أو تشورا عند سفح تلة خضراء، وقد دمرها الزلزال الذي وقع عام 1953، وأعيد بناؤها من جديد على أنقاض البلدة القديمة ، دون أن تفقد أي شيء من طابعها الفخم، لتعد إلى يومنا هذا مكان مركزي ونقطة انطلاق رائعة لاكتشاف الجزيرة.

 

وتعد ساحة ديونيسيوس سولوموز الشاسعة في شارع البحر، والتي تحيط بها المباني التاريخية الرائعة مكانا مثاليا لاكتشاف روعة المدينة، بما في ذلك فرص اكتشاف كنيسة أجيوس نيكولاوس التي تعود إلى القرون الوسطى ، والتي بنيت عام 1561 م ، وتحتل مكانًا خاصًا في قلوب السكان المحليين.

 

 

 

كما تضم المدينة أيضا شارع روما المرصوف بالحصى، والذي يمثل القلب التجاري لمدينة زاكينثوس، ويعد مكانًا مثاليًا لتناول القهوة والاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة والتسوق لساعات طويلة دون ملل.

 

المتحف البيزنطي

المتحف البيزنطي هو متحف رائع يستحق الزيارة مع مجموعة استثنائية من الأيقونات الاثرية التي يعود تاريخها من الفترة البيزنطية إلى القرن التاسع عشر. بما في ذلك تمثالاً خشبياً منحوتاً ، ولوحات جدارية تعود إلى القرنين الثاني عشر والثالث عشر ، مع روائع الفنانين العظماء في القرنين السابع عشر والثامن عشر من زاكينثوس ، فضلا عما يضمه المتحف من تماثيل  العصر الهلنستي والبيزنطي وما بعد البيزنطي. كما يضم المتحف أيضًا نموذجًا تفصيليًا رائعًا لمدينة زاكينثوس ، كما كانت قبل الزلزال.

 

قلعة فينيسيا

تقع تلك القلعة على قمة التل الأخضر في بوخالي وتوفر إطلالة ممتازة على المدينة، تم بناؤها على أنقاض الأكروبول القديم (Psofida)، وتم الانتهاء من جدرانها التي تم الحفاظ عليها بشكل شبه تام في عام 1646، فعلى البوابة الخارجية سترى شعار البندقية مع أسود القديس مرقس، بينما ينتظرك داخل القلعة الفرصة لإطلالة مذهلة على الجانب الجنوبي بأكمله من الجزيرة.

 

الشواطئ

يوجد في زاكينثوس العديد من الشواطئ الجميلة ، بعضها يمكن الوصول إليه عن طريق السير على الأقدام، والبعض الآخر فقط عن طريق البحر ، بالإضافة إلى ما توفره الجزيرة من أماكن جميلة للاستكشاف والغوص.

ولعل أحد أشهر شواطىء الجزيرة هو شاطئ نافاجيو، حيث تنطلق العديد من رحلات القوارب النهارية من موانئ زاكينثوس إلى هذا الشاطىء المنعزل الذي يمتاز بالمياه الصافية والكهوف الزرقاء.

كما يعد شاطىء غيراكاس على الجانب الجنوبي من الجزيرة، واحدا من أجمل الشواطىء في زاكينثوس، وهو شاطئ كبير مع شاطئ رملي، يتمتع بالمناظر الخلابة والمياه النظيفة، كما يعد أيضا موطنا لتكاثر السلاحف البحرية.

 

ويعد شاطئ تسيليفي أيضا من أفضل الشواطئ المنظمة في زاكينثوس، مع كراسي الاستلقاء للتشمس ومراكز الرياضات المائية ومطاعم الشاطئ، لذا فيعد مقصدا للكثير من السائحين والزائرين لاسيما خلال أشهر الصيف.

 

ونوصيك خلال الرحلة بزيارة المضايق البحرية في زاكينثوس والتي تقع على الساحل الغربي، بما في ذلك بورتو فيرمي ، وبورتو روكسا ، وبورتو ليمنيوناس بمياهها الصافية والكهوف الصغيرة.

 

 

 

أفضل الأنشطة السياحية في جزيرة زاكينثوس

زاكينثوس تاون هي نقطة الانطلاق المثالية للجولة التاريخية والثقافية لهذه الجزيرة، يمكنك القيام بنزهة عبر الشوارع النيوكلاسيكية في المدينة والاستمتاع بالأجواء الرائعة لهذا المكان. بعد ذلك ، قم بزيارة كنيسة أجيوس ديونيسيوس الرئيسية المخصصة لقديس المدينة. في الساحة الرئيسية ، ستجد المتحف البيزنطي حيث يمكنك رؤية العديد من اللوحات الجدارية والمنحوتات والأيقونات الدينية ، بعضها يعود إلى القرن الثاني عشر. بعد ذلك ، توجه إلى قرية Bohali حيث يمكنك مشاهدة آثار قلعة فينيسية قديمة ، بالإضافة إلى الاستمتاع بإطلالة رائعة على الجزيرة ككل.

 

الغوص في جزيرة زاكينثوس

يوفر القاع البحري حول زاكينثوس فرصًا رائعة لرحلات الغوص. على وجه الخصوص ، يوجد في الجانب الغربي من الجزيرة العديد من الشعاب المرجانية والتشكيلات الصخرية المثيرة للاهتمام، والتي تستحق الاكتشاف.

 

تناول الطعام في زاكينثوس

بطبيعة الحال ، لن تكتمل الرحلة بدون الاستمتاع بتذوق الأطباق المحلية في هذه الجزيرة الجميلة، حيث تقدم جزيرة زاكينثوس مجموعة متنوعة من الأطباق اليونانية التقليدية التي يمكنك أن تجدها بين المطاعم الجميلة المنتشرة حول الجزيرة.

 

استمتع بالرياضات المائية في شاطئ سانت نيكولاس

يقع شاطئ سانت نيكولاس في منطقة Vasilikos ، ويوفر مجموعة متنوعة من الرياضات المائية، حيث يمكن لعشاق المغامرة قضاء فترة بعد ظهر مثالية ومثيرة في هذا المكان دون الشعور بالملل، لأن هناك العديد من الألعاب التي يمكنك تجربتها، بما في ذلك التزلج على الماء، أو ركوب قارب الموز، الهبوط بالمظلات، وهذه ليست سوى بعض من الأشياء المتاحة ما بين هذا الشاطىء المذهل.

المصدر موقع المسافر العربي

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.