لكل مجتهد نصيب     !!

08-07-2018 08:57 AM كتّاب الأنباط 935

لكل مجتهد نصيب     !!

* لم تعد الكرة تعترف بخاصية الكبار عند الحديث عن مستوى المنتخبات ..تكاد تكون هذه الصفة قد تلاشت عند استعراض مستوى المانيا والبرازيل والارجنتين وغيرها ..وهي منتخبات النخبة في العالم التي كانت مرشحة للمنافسة على اللقب العالمي لكنها تهاوت امام طموحات المنتخبات المجتهدة !!       .

* خروج البرازيل من المنافسة على اللقب يعد المسمار الاخير في نعش المنتخبات الكبيرة ...ويؤشر على تراجع مدرسة الفن والجمال والاستعراض والاستحواذ على الكرة ..الذي كان يصبغ اداء نجوم السامبا طوال الاعوام الماضية ..وساهم في زيادة عشاقها في العالم ..ولو كان على حساب النتائج !!   .

* لكل مجتهد نصيب ..مقولة تلازمت تماما مع الاداء المدهش الذي قدمه منتخب بلجيكا امام البرازيل .. حيث ابدع النجوم وعكسوا الصورة الجميلة عن سمعة الكرة الاوروبية وعراقتها ومستوى نجومها ..رغم انهم غابوا عن ترشيحات الجماهير لكنهم فرضوا حضورهم وباتوا من اقوى المرشحين للمنافسة على اللقب ! .  

* البرازيل كانت زمان .. حيث المتعة والفن والجمال والابهار ..اطلق الملك بيليه كرة الابداع ومن ثم ريفالينو وزيكو وسقراط وتوستاو وبيبيتو وغيرهم ..وباتت كل منتخباتها تستند الى التاريخ والعراقة وفن الاداء التي تلاشت اليوم على وقع الاداء الجماعي الجاد والمنضبط بعيدا عن الاستعراض غير المجدي !!      .

* ليس بالضرورة ان تدخل كأس العالم لكي تنافس على اللقب ..أو احد مراكز المقدمة فقد تترك اثرا بارزا يخلد تلك المشاركة وتتحدث عنه الاجيال .. كما فعل المنتخب الياباني وجماهيره عندما قدم الاداء الممزوج بالسلوك المثالي الى جانب التصرفات التي ادهشت المراقبين عندما قاموا بتنظيف غرفة الملابس والمدرجات في مظهر حضاري فريد   !

* المفاجآت التي سجلتها بطولة كاس العالم جاءت لتؤكد مقولة ..لا كبير في كرة القدم ولا صغير هناك ..الاداء العطاء الرغبة في الانتصار وصفات جميلة لمنتخبات مثيرة كانت الى وقت مضى ..بعيدة تماما عن ترشيحات خبراء الكرة ..لكنها استطاعت ان تفرض حضورها وتواصل المشوار ..نتحدث عن بلجيكا فرنسا وغيرهما ! .//

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.