خطوات أساسية لإعداد بشرتك قبل المكياج5

09-07-2018 05:56 PM عالم المرأة 1340
Image

قدمها خبيرة المكياج نسرين حداد

1- تنظيف البشرة:
اختاري نوع جيد من غسولات البشرة التي تتناسب مع نوع بشرتك.
- للبشرة الجافة، اختاري منظف غني بنسبة من المرطب، كي يحافظ على ترطيب البشرة.
- للبشرة الدهنية أو الحساسة، اختاري ما يتناسب مع احتياجات بشرتك، كي يمكنكِ التحكم في الإفرازات الزائدة لزيوت البشرة.
2- تقشير البشرة:
بعد تنظيف البشرة، فإن الخطوة التالية هي تقشير بشرة الوجه، والرقبة بشكل جيد. اختاري الأنواع الجيدة من مقشرات البشرة وفقًا لنوع بشرتك. مع مراعاة عدم القيام بتلك الخطوة بشكل يومي، فيكفي تقشير البشرة لمرتين فقط خلال الإسبوع.
3- استخدام التونر:
بعد تنظيف البشرة وتقشيرها، عليكِ باستخدام تونر للبشرة. حيث يساعد ذلك على الحفاظ على مستويات حموضة البشرة. اغمسي قطعة من القطن في التونر المفضل لديك، ثم قومي بمسح بشرة الوجه والرقبة جيدًا.
4- الكريم المرطب او الزيوت الغنية الخاصة بالبشرة: 
وهي الخطوة الأخيرة في روتين العناية الأساسي للبشرة. اختاري المرطب المناسب لنوع بشرتك. ثم قومي باستعمال كمية مناسبة من الكريم على بشرتك، كي يساعد ذلك على ترطيب البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.
5- الكريم الواقي من الشمس:
ما إذا كنت ستستخدمين المكياج على بشرتك أم لا، فإن استخدام الكريم الواقي من الشمس أمر ضروري للاستخدام اليومي على البشرة. استخدمي كمية مناسبة من الكريم الواقي من الشمس على بشرة الوجه والرقبة وباقي الأماكن المعرضة للشمس. اختاري كريم واقي للشمس مع معامل الحماية من الشمس SPF مناسب لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة. كما يساعد أيضًا على الوقاية من الإصابة بسرطان الجلد.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.