السلطة مستمرة بتخفيض رسوم التسجيل للشركات في العقبة

09-07-2018 11:34 PM العقبة 101
Image

ضمن خطتها الاستراتيجية في جذب الاستثمار

السلطة مستمرة بتخفيض رسوم التسجيل للشركات في العقبة

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

أعلنت سلطة العقبة عبر صفحتها على الفيسبوك أنها مستمرة بتخفيض رسوم التسجيل لأول مرة ولمدة عام للمؤسسات والمنشآت بنسبة 50% لتصبح 750 دينارا.

وذكرت السلطة أن تلك الإجراءات ضمن سعي السلطة لتحقيق خطتها الاستراتيجية التي تمتد الى العام 2025، وتتضمن التسويق للفرص الاستثمارية، وجذب استثمارات بقيمة 10 مليارات دولار .

وأوضحت السلطة أن هذه الإجراءات تهدف الى تهيئة فرص عمل لمواجهة التحدي الأكبر الذي يواجه الأردن في تزايد أعداد المتعطلين عن العمل، و تشغيل المتعطلين عن العمل من خريجي المدينة .

وبينت السلطة أنها عززت بيئة الأعمال في العقبة، وثقتها مع المستثمرين من خلال تسهيل إجراءات ترخيص المنشآت الاقتصادية كافة، وتخفيف الأعباء المالية المترتبة عليها .

وأشارت الى أن أبرز التسهيلات التي قدمتها للمستثمرين، منحهم الشهادات المطلوبة خلال يومي عمل وتخفيض الرسوم للشركات المسجلة لأول مرة بنسبة 50 % لتصبح 750 دينارا ولمدة عام واحد .

وفيما يتعلق بخدمة السلطة للمستثمرين الكترونيا فقد ذكرت السلطة أنها أطلقت مؤخرا 18 خدمة الكترونية، خاصة بخدمات مديرية تراخيص الإعمار ومديرية النافذة الاستثمارية من خلال بوابة الخدمات الالكترونية على موقع السلطة الرسمي .

وأضافت عبر منشورها نفسه أن الطلبات بهذا الخصوص  تستلمها الكترونيا، بالاضافة الى أنها عززت خدمة الدفع الالكتروني لهذه الخدمات، بالاضافة الى أنها أعادت تفعيل خدمة المكان الواحد للمستثمرين (النافذة الاستثمارية) .

ونوهت السلطة الى أنها تركز على استقطاب استثمارات نوعية ذات قيمة مضافة على النموذج الاقتصادي في المدينة، من حيث خلق فرص عمل واستخدام التكنولوجيا الحديثة ونقل المعرفة وفتح اسواق جديدة للتصدير .

ونوهت أيضا الى أنها انطلقت مؤخرا بصنع شبكة من المهتمين بالاستثمار في العقبة، كاستقطاب مصنع هندي لانتاج الالبسة بماركات عالمية، ومصنع لانتاج وحدات الانارة بتقنية التوفير ومصنع للزجاج والسيليكون في القويرة .

وذكرت انها وقعت مؤخرا اتفاقية مع مجموعة المناصير لإنشاء مدينة صناعية في المنطقة الصناعية الجنوبية بمساحة 900 دونم، وتحتضن 14 مصنعا ومحطة تحلية لمياه البحر .

وأشارت السلطة الى أن العقبة تشهد الكثير من الفرص الاستثمارية التي تديرها السلطة وذراعها التنفيذي شركة تطوير العقبة، لتعزيز موقع العقبة على خريطة الجذب السياحي والاستثماري في المنطقة والإقليم أبرزها مجمع العقبة الطبي ومدينة العقبة الرياضية الأولمبية وفنادق سياحية بتصنيفات ما دون الخمس نجوم لتقدم الخدمة السياحية بأعلى جودة وبأسعار تشجيعية .

ولفتت السلطة إلى أنها استحدثت مؤخرا ست مناطق استثمارية في لواء القويرة تشمل الصناعات والسياحة البيئية والخدمات مما يساعد على توفير المنتج المنافس إقليميا ويوفر فرص العمل لأبناء المنطقة والإقليم والسلطة // .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.