النائب المجالي : الأردن سيشهد قفزة اقتصادية حال تطبيق بنود بيان حكومة د.الرزاز

09-07-2018 11:44 PM العقبة 571
Image

 

كشف عن مذكرة المجلس في المطالبة بالعفو العام

 

النائب المجالي : الأردن سيشهد قفزة اقتصادية حال تطبيق بنود بيان حكومة د.الرزاز

 

العقبة – الأنباط – طلال الكباريتي

 

قال النائب حازم المجالي أن البيان الوزاري لحكومة الدكتور عمر الرزاز الذي ألقاه ظهر أمس أمام مجلس النواب يعد قفزة نوعية سيشهدها الوطن حال تطبيقه بنوده .

 

وأضاف النائب المجالي للأنباط أن بنود هذا البيان ركز في مجمله على مكافحة الفساد والبطالة،  لافتا الى أن الحكومة انحازت الى ابناء الوطن، بعد اعترافها بتردي الوضع المادي للكثير منهم، في ظل ازدياد أعداد المتعطلين عن العمل .

 

وأشار النائب المجالي الى أن البيان الوزاري لحكومة الدكتور الرزاز يتضمن الدقة  والوضوح واكتمال رؤيته الناجعة، معربا عن أمله في التطبيق الأمثل .

 

وأعرب عن أمله أيضا باتخاذ  قرارات تدفع عجلة الاستثمار في الأردن، لافتا الى أن كثيرا من أبناء الوطن يشهدون حالة من التردي المادي والمعنوي، بعد تركيز الحكومة السابقة للدكتور الملقي على جيب المواطن برفع الأسعار وفرض الضرائب في ظل تردي الخدمات .

 

وذكر أن أبرز الحلول الناجعة للنهوض بالوطن اقتصاديا، تفعيل العلاقات الأردنية مع دول الجوار، وأبرزها مع النظام السوري، لازدهار الحركة التجارية والاقتصادية في الوطن .

 

وأوضح النائب المجالي أن عددا من النواب يجهزون بمذكرة للمطالبة بالعفو العام عن المساجين لذوي القضايا المتعلقة بالحريات العامة والغرامات .

 

وأكد بأن هذه المذكرة التي جمعت توقيع أكثر من 80 نائبا، ما زالت في الأدراج، في أواخر أيام حكومة الدكتور الملقي السابقة

 

وبين أن عددا من نواب البرلمان الأردني شهدوا قبيل جلساتهم  الأخيرة وأمام مبنى المجلس مناشدات من ذوي المساجين للمطالبة بحق العفو العام .

 

وعن أبرز تحديات حكومة الرزاز فقد اوضح النائب المجالي، إيجاد حلول اقتصادية تركز على جذب الاستثمارات، وتبتعد عن جيب المواطن التي ركزت عليها حكومة الدكتور الملقي السابقة .

 

وفيما يتعلق برسوم فرق أسعار المحروقات التي فرضتها الحكومة السابقة على المواطنين فقد أكد النائب المجالي أنه يجهز خلال الأيام المقبلة لاستيضاح من وزير المالية عمر زهير ملحس عن هذه الضريبة .//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.