العربية للطاقه المتجددة تسمي الهولندية مايكا سفيرا للهيئة في اوروبا

-2018-07-10 08:57:39 | اقتصاد
Image

العربية للطاقه المتجددة تسمي الهولندية مايكا سفيرا للهيئة في اوروبا

امستردام -بترا

قررت الهيئة العربية للطاقة المتجددة تسمية الهولندية ماكي فوبيرت سفيرة للهيئة العربية للطاقة المتجددة للمبادرة الأجيال الخضراء والمدارس الخضراء في أوروبا.

وقال الامين العام للهيئة المهندس محمد الطعاني ان الهيئة قررت تسمية فوبيرت لجهودها في ابراز نشاطات الهيئة ولريادتها بقيادة العديد من المبادرات للطاقة المتجددة والبيئة وخصوصا السيارات الشمسية والقوارب الشمسية وحصولها على أفضل المراكز للبحث والتطوير في مجال الأبحاث العلمية للطاقة المتجددة وطرق تدريسها عمليا في المدارس الهولندية.

واضاف ان هذه التسمية تاتي في إطار تفعيل مبادرة الأجيال الخضراء والمدارس الخضراء التي انطلقت في الأردن منذ عشر سنوات تقريبا وأصبحت عالمية.

وقالت مايكا لوكالة الانباء الاردنية "بترا" انها ستسعى الى تحقيق اهداف الهيئة النبيلة وعكس الصورة الحضارية للاردن خاصة مبادرة الاجيال الخضراء والمدارس الخضراء التي انطلقت من الاردن من خلال وزارة التربية والتعليم،معربة عن سعادتها بهذه التسمية.

واشارت الى دور الهيئة في دخول عصر الذكاء الاصطناعي كفرصة للتحول الاقتصادي الناجح خدمة للمجتمعات المحلية والعربية وصولا الى مفاهيم الاقتصاد الاخضر.

يشار الى ان فوبيرت تعمل مدرسة في مدرسة هيرن بارك هيرتس في الميرا بهولندا وناشطة في التواصل بين الدول الأوروبية في هذاالمجال، كما انها المنسقة لسباق السيارات الشمسية الذي سيقام بمدينة العقبة بالتعاون مع سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة وعدد من الوزارات والموسسات ذات العلاقة.