«مِراس» تطلق سلسلة مشاريع سياحية متنوعة في حتّا

11-07-2018 04:31 PM اقتصاد 155
Image

أطلقت «مِراس» مشاريع سياحية تنموية، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ضمن خطة التنمية الشاملة في حتّا، والتي أُعلن عنها رسمياً في عام 2016، والمزمع تنفيذها على مدى السنوات العشر المقبلة.

وحسب بيان أمس، اعتمدت «مِراس» منهجية العمل بوضع خطة استراتيجية لتنفيذ هذه المشاريع بمعايير عالمية ومستدامة، من خلال الاستثمار في الموارد المتاحة، وتصميم هذه المشاريع بما يتوافق مع البيئة الطبيعية، وتعزيزها من دون المساس بسلامتها الجيولوجية أو التأثير سلباً عليها.

 

 

ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى لهذه المشاريع في الربع الأخير من العام الحالي.

 

وقال عبدالله الحباي، رئيس مجموعة «مِراس»: «تعكس هذه المشاريع التزام «مِراس» لإثراء المشهد السياحي والثقافي والاقتصادي، من خلال تطبيق رؤية قيادتنا الحكيمة الرامية إلى استحداث فرص تنموية فاعلة، تصب بشكل مباشر لخدمة وسعادة المواطن، عبر خلق فرص اقتصادية جديدة للشباب والشركات ورواد الأعمال، لتلبي حاجات وتطلعات أهل حتّا».

 

 
 

وكمرحلة أولى، تم الانتهاء من تشييد لافتة كرمز سياحي يحمل اسم حتّا على ارتفاع 450 متراً تقريباً، في وسط الجبال المعروفة باسم جبال الحجر، كما سيتم إنشاء مركز مغامرات متنوع، يكون بمثابة مركز تفاعلي للسياح، بحيث يستقطب محبّي الأنشطة الرياضية والترفيهية التي تناسب مختلف الأعمار، ويكون بمثابة صلة وصل بين الزوار والمرشدين السياحيين من أهل حتّا.

 

وتشمل المشاريع النوعية الأخرى التي يتم تنفيذها ضمن المرحلة الأولى، 20 غرفة فندقية جبلية بطراز معماري مميز، تتوزع في أنحاء مختلفة بين الجبال، حيث توفر ملاذًا هادئًا للراحة والاسترخاء بعد قضاء أوقات حافلة بالأنشطة، مع إطلالات ساحرة على الجبال والطبيعة المحيطة.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.