تزويد «إكسبو 2020 دبي» بخدمات الجيل الخامس

11-07-2018 04:33 PM اقتصاد 301
Image

في إنجاز جديد لدولة الإمارات العربية المتحدة وتأكيداً لسبقها في تبني وتوظيف أحدث التقنيات المتطورة، أصبح «إكسبو 2020 دبي» أول جهة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا تحصل على خدمات الجيل الخامس لشبكات الاتصالات؛ بفضل الشراكة مع مؤسسة الإمارات للاتصالات، حسب سعيد الزرعوني، نائب رئيس أول شبكة الهاتف المتحرك في «اتصالات».

وقال في مؤتمر صحفي بدبي أمس: إن الشركة تبدأ تركيب المعدات الأرضية الخاصة بشبكات الجيل الخامس 5G في موقع «إكسبو 2020 دبي» قبل نهاية العام الجاري، فيما تبدأ تركيب الأجهزة الخاصة بشبكات الهاتف المتحرك خلال النصف الثاني من عام 2019 على أن يتم تشغيل شبكات الجيل الخامس بشكل كامل قبيل انطلاق الحدث عام 2020.

 

 

وأوضح الزرعوني أن «اتصالات» تسابق الزمن والخطط الزمنية الموضوعة سلفاً لتنفيذ بنية الاتصالات التحتية الأسرع والأذكى والأكثر ترابطاً مع العالم في موقع «إكسبو 2020»، حيث تعمل الشركة على تمديد شبكات الألياف الضوئية الأرضية الأحدث في العالم والمخصصة للاتصالات الأرضية و«الإنترنت»، كما تعمل بالتوازي لتركيب شبكات الهاتف المتحرك، وصولاً إلى شبكات وأجهزة الجيل الخامس الأكثر تطوراً في العالم بالموقع.

 

وقال: «تضع اتصالات معياراً عالمياً يدعم رؤية 2021 لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تحدد التقنية الرقمية كواحدة من القطاعات الوطنية الأساسية السبعة ذات الأولوية، ولقد تحققت قدرتنا على تقديم خدمات الجيل الخامس للاتصالات إلى (إكسبو 2020) من خلال التزامنا بالاستثمار، وهو ما يتماشى مع استراتيجيتنا لدفع المستقبل الرقمي، وتقديم حلول وخدمات للمجتمع تكون في طليعة التقدم الرقمي».

وأضاف الزرعوني: باعتبارها الشريك الرسمي لخدمات الاتصالات لـ«إكسبو 2020 دبي» وشريك الخدمات الرقمية وتكامل الأنظمة، ستساعد شبكة الجيل الخامس من «اتصالات» على جذب الشركات الكبرى إلى «دستركت 2020»، المجتمع العمراني متعدد الأغراض الذي سيمثل إرث «إكسبو 2020» كمكان للتواصل والإبداع والابتكار لتكون إحدى الوجهات الأكثر اتصالاً بالتكنولوجيا والمناسبة للعمل.

ويُقام «إكسبو 2020 دبي» على مدى ستة أشهر وينطلق في 20 أكتوبر 2020، ومن المتوقع أن يجذب نحو 25 مليون زائر منهم أكثر من 70% يأتون من خارج حدود دولة الإمارات، وهو ما لم يسبق تحقيقه في تاريخ معارض «إكسبو» العالمية على مدار 166 عاماً.

من جانبه، قال محمد الهاشمي، نائب رئيس أول، الابتكار وتقنية المستقبل في «إكسبو 2020 دبي»: إن شبكة الألياف الضوئية التي سيتم تركيبها في المشروع يتجاوز طولها الـ200 كيلومتر، بالإضافة إلى العمل في تركيب محطات الهاتف المتحرك من الجيل الخامس لتكون المؤسسة التجارية الأولى في الإمارات والمنطقة ككل في استخدام تقنيات وشبكات الجيل الخامس ومن أولى دول العالم في استخدام هذه التقنيات.

 

 

 وأضاف: موقع «إكسبو 2020 دبي» تطبق فيه أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في العالم بدءاً من سرعات «الإنترنت» التي تزيد بـ20 مرة على التقنيات المستخدمة حالياً، ومروراً بتقنيات «إنترنت الأشياء»، ووصولاً إلى استخدام السيارات ذاتية القيادة، لتصبح دولة الإمارات نموذجاً عالمياً يحتذى به في تطبيق هذه التقنيات فائقة التطور، وتغطى جميع مساحات «إكسبو 2020» لاستخدامات «الإنترنت» من الجيل الخامس، حيث سيتم تركيب 8500 جهاز «واي فاي» لهذا الغرض.

 

وتزيد سرعة تقنية الجيل الخامس بحوالي 20 مرة عن سرعة الجيل الرابع، وتوفر وقت استجابة منخفضاً للغاية ما يتيح للمستخدمين تشغيل فيديو بدقة K4 في أي مكان وفي أي وقت، من دون أي تأخير.

وتوفر شبكة الجيل الخامس من «اتصالات» الخدمات الرقمية وخدمات الاتصالات الأكثر تطوراً لـ«إكسبو 2020 دبي» والملايين من زواره، بما في ذلك دعم 300 ألف زائر متوقع في أيام الذروة، وستكون هذه الشبكة مكونًا أساسيًا في «الموقع الذكي» لـ«إكسبو 2020»، الذي سيقدم تجربة فريدة لا تنسى لملايين الزائرين و200 مشارك، مع تمكين الشركات.

وقال محمد الهاشمي: «إن كوننا أول عميل تجاري لشبكات الجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والشرق الأوسط يشكل علامة فارقة رئيسة لدولة الإمارات العربية المتحدة ويدعم هدف (إكسبو 2020) ليكون أحد أكثر المواقع اتصالاً على كوكب الأرض مادياً وافتراضياً، ونخطط لتحسين تجربة كل زائر من خلال ربطه رقمياً ببيئته المحيطة وإثراء تفاعلاته خلال رحلتهم في (إكسبو)، وستلعب شبكات الجيل الخامس من اتصالات دوراً مهماً في دعم هذا الهدف وتوفير تجربة رقمية متميزة لجميع الزوار».

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.