عضيبات: الاستخدام الخاطئ للتكنولوجيا ولد ظاهرة "التنمر الالكتروني"

12-07-2018 01:09 AM محليات 899
Image

خلال السحب على جوائز مسابقة الملكة علياء

عضيبات: الاستخدام الخاطئ للتكنولوجيا ولد ظاهرة "التنمر الالكتروني"

الأنباط – عمان - فرح شلباية

أكد الدكتور عاطف عضيبات، رئيس اللجنة العليا لمسابقة الملكة علياء، على ان الاستخدام الخاطئ لوسائل التكنولوجيا الحديثة ولد ظاهرة تسمى "التنمر الالكتروني"،وهو الاسم الذي حملته مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية لعام 2018.

جاء ذلك خلال السحب على أسماء الفائزين بالجوائز الكبرى لمسابقة الملكة علياء،أمس الاربعاء، في مقر الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد" ،والتي ينفذها الصندوق.

  واختارت اللجنة العليا للمسابقة موضوع التنمر الالكتروني تحت شعار " # اساءتك_تنمر"  موضوعا للمسابقة لهذا العام، لما يشكله هذا الموضوع من مخاطر سلبية على المجتمع والعلاقات الاجتماعية ولما له كذلك من اثار سلبية ونفسية وصحية.

وهدفت المسابقة الى زيادة الوعي لدى كافة شرائح المجتمع وبخاصة طلبة المدارس والجامعات بمفهوم التنمر الالكتروني، للوقاية منه والحد من انتشاره بين هذه الفئة وحماية النسيج الاجتماعي للمجتمع الاردني.

واعلنت اللجنة عن نشر قوائم أسماء الفائزين بالجوائز على الموقع الالكتروني للمسابقة  www.qac.jo اعتبارا من صباح ،اليوم الخميس ، بعد ان تم في وقت سابق السحب على 600 جائزة  ضمن المسابقة بقيمة 50 دينارا لكل جائزة.

 

وقال عضيبات خلال حفل السحب على الجوائز، وبحضور اعضاء اللجنة، ان نحو 628 الف طالب وطالبة من  مختلف مديريات التربية والتعليم والمحافظات في المملكة شاركوا في المسابقة لهذا العام.

 وبين ان عدد الجوائز المخصصة للمسابقة  بلغ 624 جائزة تتراوح قيمة كل منها ما بين 50 - 2000 دينار، فيما بلغ مجموع جوائز المسابقة لهذا العام 38480 دينارا تبرع بها اهل الخير والداعمون من ابناء ومؤسسات الوطن المختلفة.

  واعلن الدكتور عضيبات عن توزيع ريع المسابقة بواقع 69 الف دينار كدعم لمدرسة الرجاء لتعليم وتأهيل المعاقين سمعياً في الرصيفة، ومبلغ 15 الف دينار لمركز مؤتة للتربية الخاصة، وتخصيص مبلغ 15 الف دينار لدعم برنامج الوحدات العلاجية المتنقلة لحالات الشلل الدماغي في كافة محافظات المملكة، ومبلغ 16858 دينارا لدعم الطلبة ذوي الاعاقة في المدارس الحكومية.

    ونقل الدكتور عضيبات تحيات سمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة التوجيهية للمسابقة لكل من ساهم ويسهم في انجاح هذا العمل في كافة مناطق المملكة والداعمين لها من كل القطاعات، مبينا ان المسابقة اسهمت وخلال مسيرتها على مدى 23 عاما في تنمية الانسان وتوسيع مداركه لقضايا واحتياجات المجتمع بالتوعية والتثقيف.  

    وقال ان المسابقة تستهدف مختلف شرائح المجتمع ليكون افراده مشاركين وفاعلين في عملية احداث التغيير الايجابي في حياة الافراد والمجتمعات وتوسيع الخيارات لمستقبل افضل، مشيدا بجهود وسائل الاعلام المختلفة للتعريف بالمسابقة والتوعية بأهدافها.

يذكر  ان المسابقة وخلال حملتها الاعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي لهذا العام،  تضمنت رسائل توعية ومسابقات على الصفحة الرسمية للمسابقة وصلت الى ما يزيد على مليون ونصف المليون مستخدم، فيما حققت  اكثر من 300 الف مشاهدة لمقاطع الفيديو التوعوية.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.