عرفة: الجامعة نجحت في تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية وتخفيض الفاتورة الشهرية الى دينار                                    

12-07-2018 08:38 AM المفرق 68
Image

اجتماع بين رئيس جامعة آل البيت ووزيرة الطاقة والثروة المعدنية                               

عرفة: الجامعة نجحت في تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية وتخفيض الفاتورة الشهرية الى دينار                                    

الانباط - المفرق -يوسف المشاقبة

عقد رئيس جامعة آل البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة اجتماعا  مع وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة عادل زواتي تم خلاله عرض  الخطوات الكبيرة التي حققتها الجامعة في هذا المجال من خلال تنفيذها لمشروع  توليد الطاقة الكهربائية باستخدام تقنية الخلايا الشمسية والذي زود الجامعة باحتياجاتها من الطاقة الكهربائية بسعة تصل الى 3 ميجاواط، ونجح في خفض فاتورة الكهرباء الشهرية للجامعة لتصل الى دينار واحد فقط وفق حديث رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة .  

   وأشار الدكتور عرفة الى ان  المشروع قيد التنفيذ حاليا لتلبية احتياجات مكتب ارتباط الجامعة في عمان من الطاقة الكهربائية بقدرة  تصل الى (50) كيلوواط.

وبين الدكتور عرفة أن الجامعة  بصدد البدء بتنفيذ مشروع استثماري جديد على أرضها بسعة تقدر بـ 20 ميغاواط، والذي سيعود بعائد كبير على الجامعة  لتطوير البنى التحتية فيها، بالإضافة الى رفد المجتمع المحلي بفرص عمل جديدة والتي بدورها ستحقق التنمية الشاملة  .

                  وأكد الدكتور عرفة أن  المشروع ياتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لخفض فاتورة الطاقة الكهربائية،  والحفاظ على البيئة، وتحقيق متطلبات التنمية المستدامة.

وحضر الاجتماع مدير دائرة الهندسة والصيانة، المهندس بسام كنعان.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.