ملاعب روسيا .. مستشفى لولادة النجوم وثلاجة موتى للقدامى

12-07-2018 08:57 AM رياضة 1424
Image

 

ملاعب روسيا .. مستشفى لولادة النجوم وثلاجة موتى للقدامى

الانباط – عمان – محمد الهنداوي

 

شهدت ملاعب روسيا المستضيفة لمباريات المونديال الحالي ولادة اكثر من نجم ابهروا العالم بالاداء الجميل وحملوا منتخباتهم لادوار متقدمة في العرس العالمي ، بالمقابل قضت ذات الملاعب على نجوم سيطروا على الجوائز العالمية بالسنوات الاخيرة الماضية ، لتنتهي حقبة نجوم اعتادوا على منصات التتويج ، ويبدأ تاريخ الجيل الحديث الطامح لتغيير كرة القدم للافضل .

ولعل ولادة النجوم لم تأتي من فراغ او على سبيل الصدفة ، وانما نتاج لعمل طويل بالمنظومة الكروية لمنتخبات العالم الصغيرة المتطورة ، وايمان تام بقدرات الشباب للوصول للطموح ، بالمقابل فشل المنتخبات الكبيرة يتحمل مسؤوليته الاعتماد على النجم الجاهز ، بالاضافة للغرور وعدم احترام الخصوم .

ومن ابرز ما انجبت ملاعب روسيا النجم الفرنسي كيليان مبابي 19 عام ، والذي اذهل المتابعين بصناعة وتسجيل الاهداف حيث سجل اسمه بين نجوم العالم الكبار وبات مرشح بقوة لنيل جائزة افضل لاعب بالعالم لهذا العام ، وظهر على الساحة العالمية بقوة نجما منتخب بلجيكا هازارد ولوكاكو حيث يصنفان من افضل ثنائي بالمونديال ودخل كل منهما على المنافسة على جائزة افضل لاعب نظراً للعروض القوية المقدمة منهما . وبالحديث عن النجوم الجدد ظهر هداف عالمي جديد يدعى هاري كين قائد منتخب الاسود الثلاثة حيث يعتبر سفاح الخصوم بتسجيله من اشباه الفرص ، وقيادته الناجحة للمنتخب الانجليزي للادوار الاخيرة جعلته نجم فوق العادة ، ولحراس المرمى نصيب من النجومية حيث ظهر حارس منتخب كرواتيا دانييل سوباسيتش والذي ساهم بشكل كبير بوصول منتخب بلاده للمربع الذهبي بتصديه لعدة ركلات جزاء بالدور الثاني امام الدنمارك و الدورالثالث امام المستضيف روسيا ، ولابد من ذكر حارس منتخب الدنمارك كاسبر شمايكل والذي اصبح حديث العالم بتصديه لركلة جزاء بوقت قاتل للكرواتي موديريتش ، امام تشجيع والده الاسطورة بيتير شمايكل .

من جهة اخرى كانت ملاعب المونديال لعنة على نجوم سيطروا على الجوائز العالمية بالسنوات الاخيرة الماضية وكانوا مرشحين بقوة للتويج بكأس المونديال ، وشكل خروجهم من الادوار الاولى صدمة كبيرة للعشاق ، حيث ابرزهم الارجنتيني ليونيل ميسي ،والبرتغالي كرستيانو رونالدو، والبرازيلي نيمار دا سيلفا وهذا الثلاثي لم يسبق ان توج بالمونديال بوقت سابق ، والاسباني اندرييس انييستا، بالاضافة لكوكبة نجوم منتخب المانيا حامل اللقب والذي ودع لاول مرة منذ سنوات طويلة من الدور الاول . وحسب النقاد فإن منصة افضل لاعبي العالم ربما تكون خالية من رونالدو وميسي المسيطرين على الجائزة بالسنوات العشر الاخيرة ، حيث بدلاً منهم سيتواجد مبابي وهاري كين .

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.