عاجل : بحث جنائي معان يلقي القبض على شخص مطلوب بـ 17 طلبا أمنيا

حلقة نقاشيه في كلية الاميرة رحمة الجامعية

12-07-2018 02:10 PM شباب وجامعات 450
Image

(حقوق كبار السن في الاردن بين الواقع والقانون) 

 

الانباط 

استضافت كلية الاميرة رحمة الجامعية حلقة نقاشية نظمها وحدة تنمية المجتمع وخدمة المجتمع المحلي في جامعة البلقاء التطبيقية بالتعاون مع قسم الخدمة الاجتماعية في الكلية بعنوان ( حقوق كبار السن في الاردن بين الواقع والقانون ) .
في بداية الحلقة النقاشية تحدث مدير وحدة تنمية المجتمع المحلي الدكتور هيثم النادر عن ازدياد ظاهرة الشيخوخة بين سكان العالم بشكل مطرد، وكيف تواجه معظم الدول الصناعية مهمة موائمة سياساتها الاجتماعية والاقتصادية لا سيما فيما يتعلق بالضمان الاجتماعي ، اما في البلدان النامية فإن غياب وقصور نظام الضمان الاجتماعي يتفاقم بسبب الفقر وهجرة الشباب . 
بدوره استعرض الدكتور علي الدباس رئيس الهيئة الادارية /مركز الحرية للتنمية وحقوق الانسان اهمية رعاية المسنين الذين افنوا حياتهم بالعطاء والتضحية ويستحقون الاحترام والامتنان والرعاية عبر خدمتهم على أكمل وجه كتقديم التسهيلات وتوفير الامكانيات اللازمة لهم . 
هذا وقد رحب راعي الندوة والحلقة النقاشية عميد الكلية الاستاذ الدكتور بشير العلوان بالحضور الكريم ممثلا بالمجتمع المحلي وبوحدة تنمية المجتمع المحلي التي نظمت هذه الحلقة وعلى عدة جلسات ففي جلستها الاولى والتي قدمها رئيس القسم الخدمة الاجتماعية الدكتور جهاد السعايده تناولت حقوق كبار السن في الاسلام للدكتور فاطمة عطيات وواقع حقوق كبار السن في المجتمع الاردني للدكتور لبنى العضايله.
وفي الجلسه الثانية والتي قدمها الدكتور علي الدباس تناولت حقوق كبار السن في المواثيق الدولية للدكتور موسى العبادي وحقوق كبار السن في التشريعات الوطنية للدكتور ايسر القيسي .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.