رحالان أردنيان يطلقان مبادرة جديدة عبر السير على الأقدام

16-07-2018 10:45 PM محليات 765
Image

تهدف للتأكيد على مدنية الدولة

 

الأنباط – عمان

 

يعتزم الرحالان الأردنيان فخري العريان ومنير فياض القيام بمسير على الأقدام ينطلق من محافظة إربد إلى مدينة جرش التي من المقرر أن يصلاها مع بدء افتتاح المهرجان، ومن ثم يكملا مسيرهما إلى العاصمة عمان حيث مجلس النواب الأردني.

وقال الرحالة فخري العريان إن النشاط الذي سيقوم به برفقة الرحالة فياض يأتي استمرارا للمبادرة التي سبق وان اطلقاها في وقت سابق "الأردن أرض المحبة والوفاء"، والتي انطلقا من أجلها في مسير على الأقدام من أقصى شمال المملكة إلى مدينة العقبة في أقصى الجنوب.

وأوضح العريان أن المسير الجديد الذي سيقومان به يأتي "من أجل التأكيد على مدنية الدولة الأردنية التي تحكمها القوانين ويرعاها ويحرسها الدستور"

وقال في إعلان نشره على حسابه في "فيسبوك" إن "الانطلاقة ستكون صبيحة يوم الأربعاء الموافق ١٨- ٧ -٢٠١٨.. رحّاله نمضي على أقدامنا من أربد سيدة المدن وصولا الى مدينة جرش عاصمة السياحه والثقافة والفنون لنقول رأينا فيما يخص الأدب و الثقافه والفنون وحق الشعب الأردني بالعيش بسلام وممارسة حياته المدنيه بكامل حرية ومسؤليه".

وأضاف أنهم سينطلقون بعد محطة جرش إلى مجلس النواب في عمان لتسليم المجلس رسالة يعبرون فيها عن أملهم في أن يكون النواب عند مستوى تحمل المسؤولية دون تقصير ودون أن يغيب عن بالهم أن الشعب هو من اوصلهم ومن كلفهم ليكونوا ممثلين عنه وفي كل ما يتعلق بشؤون حياتهم.

وكان الرحالان الأردنيتن فخري العريان ومنير فياض قد سارا مشيا على الأقدام من شمال الأردن إلى مدينة العقبة، قبل أشهر حيث هدفت مبادرتهم إلى التنبيه إلى اهمية رياضة المشي والترويج السياحي الداخلي وإلى التأكيد على ضرورة إقامة النشاطات المختلفة للتوعية من مخاطر المخدرات.

وقد التقى الرحالان اللذين وثقا مسيرهما بالصور ومقاطع الفيديو بعدد من الفعاليات والمراكز الشعبية والأهلية على امتداد الطريق الواصلة من الأغوار الشمالية وحتى مدينة العقبة.

وقد استمرت الرحلة ثلاثة عشر يوما، حيث اشتملت أيضا على لقاء عدد من الفعاليات الشعبية والأهلية في مدينة العقبة.

وأعلن الرحالان أن مبادرتهما مستمرة، وانهما يسعيان من خلالها إلى بث روح التفاؤل والامل.

 

شرح صورة

الرحالان فخري العريان ومنير فياض

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.