خطيب الأقصى يدين "يهودية الدولة" ويدعو لشد الرحال للمسجد

20-07-2018 11:44 PM محليات 523
Image

 

الأنباط – الأقصى الشريف المحتل

 

أشاد خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية بمعركة بوابات المسجد الأقصى التي تصادف ذكراها هذه الأيام؛ حيث تمكن المصلون من رفض أوضاع وإجراءات حاول الاحتلال فرضها.

وقال الشيخ حسين: إنها معركة البوابات التي أبدى فيها هذا الشعب الصامد كل أنواع الصبر والثبات والرباط لإفشال مخططات من يستهدفون المسجد الأقصى.

وندد في خطبة الجمعة في المسجد الأقصى بمخططات الاحتلال الهادفة إلى تهجير سكان تجمع الخان الأحمر من أراضيهم.

وحيّا كل أبناء فلسطين الذين تداعوا من كل أرجاء فلسطين ليكونوا سدًّا منيعًا في بوابة القدس في منطقة الخان الأحمر ليدافعوا عنه والوقوف إلى جانب إخوانهم من أبناء بادية القدس في ثباتهم وصبرهم حتى يفشلوا مخططات الاحتلال.

وأشاد خطيب الأقصى بمسيرات العودة في غزة أرض الكرامة والعزة، مشيرا إلى أنه منذ يوم الأرض وحتى اليوم وهم يصرّون على هذه المسيرات معلنين للعالم بأن أبناء الشعب الفلسطيني لن ينسوا حقهم في وطنهم وفي عودتهم إلى هذا الوطن.

وأكد رفض الشعب الفلسطيني لما يسمى بـ'صفقة القرن'، ووصفها بصفقة الذل والخيانة صفقة تسوية القضية الفلسطينية، وقال: لن يسمحوا بهذه الصفقة الخاسرة، ولن تمر وهم أحياء، ولن يسمحوا لهذه المؤامرة التي تدار من الولايات المتحدة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وندّد بتصديق الاحتلال على قانون يهودية الدولة الذين يتنكر لأبناء فلسطين الذي يحق لعودة،  مؤكدًا أن المؤامرة على تصفية القضية الفلسطينية تهدف للتنكر لهذه القضية ولأبناء شعبنا الفلسطيني.

واستنكر استباحة الاحتلال لباحات الأقصى من خلال الاقتحامات المتكررة للمستوطنين وأعضاء برلمانه، داعيا لشد الرحال للأقصى في كل الأوقات لإفشال مخططات العدو في الأقصى وخاصة الدعوات التي أطلقها المستوطنون لاقتحام الأقصى في ذكرى ما يسمى 'خراب الهيكل'.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.