الشديفات يطلق فعاليات المشروع الوطني الصيفي «بصمة» بمدارس المفرق  

21-07-2018 08:37 PM المفرق 346
Image

  المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة    

بمشاركة طلابية واسعة أطلق مدير تربية المفرق الدكتور رياض الشديفات  وبحضور رئيس قسم الإعلام والاتصال المجتمعي الزميل نواف الحسبان السبت  فعاليات البرنامج الوطني الصيفي" بصمة" بمشاركة ٨٠٠ طالب وطالبة للفترة الاولى التي تستمر من 21/ 7 الى4/8/2018    

واكد الدكتور الشديفات ان ما شاهدناه على ارض الواقع من مشاركة بهذه الفعاليات دليل واضح على اهتمام ومتابعة من ابنائنا الطلبة للانخراط بالانشط اللامنهجية والتي من شانها ان تعود بالفائدة على الطلبة ، منوها ان برنامجا شاملا يتلقى خلاله المشاركون والمشاركات كافة المهارات في الحوار والفنون الاخرى في مجالات ترميم القطع الاثرية والفسيفساء ومحاضرات حول الجرائم الإلكترونية ومهارات رياضية ستحقق الفائدة على ابنائنا الطلبة من خلال الاعتماد على أنفسهم . 

  وأشار الدكتور الشديفات الى ان وزارة التربية والتعليم حريصة على ايلاء هذا المشروع الريادي والاهتمام من خلال تقديم الدعم اللازم لإنجاح البرامج والخطط التي وضعت بهذا الخصوص . 

وبين الدكتور الشديفات ان الفترة الثانية ستبدأ من  8/5 – 19/8 /2018  بمشاركة ٨٠٠ طالب وطالبة وبمجموع ١٦٠٠ طالب وطالبة للفترتين  والتي تستهدف طلبة الصفين التاسع والعاشر بمراكز عدد ٨  مقسمة على الفترتين  وبواقع ١٣ يوم دوام لكل مركز .                                وعرض الدكتور الشديفات ابرز أهداف البرنامج  والتي تتركز على استثمار اوقات الفراغ للطلبة واكسابهم مهارات التفكير الناقد وتحفيز طاقاتهم الابداعية وتعزيز قيم العمل التطوعي والخدمة المجتمعية .   

  يشار الى ان الفعاليات تتضمن  عددا من الانشطة تشمل التدريب العسكري والانشطة التطوعية و الثقافية والفنية والحوارية والرياضية والكشفية والارشادية. علما بأن الوزارة تقوم بتقديم وجبة غداء ومصروف جيب للطلبة المشاركين وتم اختيار مراكز في تربية المفرق وهي مركز مدرسة جعفر الطيار الأساسية  للبنين  ومركزمدرسة  ابو عبيدة الاساسية للبنين و مركزمدرسة حي الملك عبدالله الأساسية المختلطة و مركز مدرسة الجبل الاخضر الاساسية المختلطة // .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.