"قانون الجرائم الالكترونية " جلسة نقاشية لشباب كلنا الأردن في المفرق        

21-07-2018 08:38 PM المفرق 161
Image

  المفرق الانباط يوسف المشاقبة

 

نظمت هيئة شباب كلنا الأردن/صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بالتعاون مع مركز قلعة الكرك للاستشارت والتدريب في مقر الهيئة في محافظة المفرق جلسة نقاشية حول " قانون الجرائم الالكترونية بين الواقع والتطبيق " وذلك ضمن محور التوعية القانونية.

 

وتحدثت في الجلسة  " المحامية اسراء المحادين عن اهمية قانون الجرائم الالكترونية ولماذا وضع  وتعريف قانون الجرائم الالكترونية ومشروع القانون المعدل ودور وحدة الجرائم الالكترونية ومديرية الامن العام بالاضافة الى بعض جرائم الحماية الالكترونية للمستخدمين.

 

وقال منسق الهيئة في محافظة المفرق اسلام مخلد الحوامدة بأنه لابد لنا كمؤسسات مجتمع مدني تعمل مع الشباب من العمل على توعيتهم وتثقيفهم في جميع المجالات القانونية في شتى نواحي الحياة وذلك كحماية لهم من الاستغلال بسبب عدم الوعي بالقانون، وتعتبر هذه الجلسة ضمن سلسلة من الجلسات التي ستعقد في المحافظات، وذلك ضمن برنامج التوعية القانونية التي أطلقته الهيئة مؤخراً .

 

واشار الحوامدة الى اهمية مشاركة الشباب في الجلسات النقاشية لما تضيفه من معلومات هامة حول مواد القانون والإطلاع على تجارب أصحاب الاختصاص مما يساهم في رفع كفاءة وثقافة الشباب حول هذه المواضيع الهامة مما يشكل لهم معرفة سواء في الاختصاص القانوني أو القدرة على التوعية والتثقيف للأشخاص في المجتمع .

 

ويذكر ان الهيئة عقدت سلسلة من الجلسات التوعوية للشباب في مختلف محافظات المملكة في مجال التوعية القانونية وتتناول المبادرة التوعوية قانون العمل/قانون ضريبة الدخل/ قانون الأحوال الشخصية /علاقة القوانين المحلية بالاتفاقيات الدولية،وغيرها من القوانين/قانون الجرائم الالكترونية بين الواقع والتطبيق..الخ.

 

وقال المتطوع ( علاء الدين محمد النعيمي) تم التعرف على قانون الجرائم الالكترونية وكيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية نشر الاشياء الايجابية وعدم نشر الاشاعات

 

واشارت المتطوعة (شروق الحراحشة) بانه خلال الجلسة تم التعرف على العقوبات المترتبة على مشاكل الجرائم الالكترونية وكيفية عمل شكوى في حال التعرض للابتزاز الالكتروني.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.