محمد عليمات رئيس فرع نقابة مهندسي المفرق  يتحدث لإذاعة "صوت جامعة آل البيت "

21-07-2018 08:41 PM المفرق 267
Image

 المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

اكد رئيس فرع نقابة المهندسين الأردنيين في المفرق المهندس محمد عليمات ان النقابة حريصة على التواصل مع جامعة آل البيت في سبيل تحقيق التشاركية المطلوبة وبما يخدم مسيرة العمل المشترك بين الجانبين .

واضاف المهندس عليمات في حديث لإذاعة صوت جامعة آل البيت اجراها الزميلان مصون الدغمي ومحمد الزيود ان جامعة آل البيت تعد شريكا استراتيجيا مع النقابة في خدمة العمل وخصوصا الالتقاء مع الطلبة الخريجين من كلية الهندسة واقامة الدورات المتخصصة لإيجاد فرص العمل المناسبة في السوق المحلي والخارجي .

واشار المهندس عليمات الى اننا سنعمل وفق رؤية واضحة مع جميع مؤسسات الوطن التي تسعى الى تحقيق خدمة وتطور مميز في العمل النقابي الهادف لخدمة منتسبي المهنة وبما يعود بالفائدة على هذا القطاع الهام والذي يتطلب المزيد من الاهتمام والمتابعة في الوصول الى النتائج المثمرة في هذا المجال .

وبين المهندس عليمات اننا نشيد بمستوى اداء القائمين على اذاعة صوت جامعة آل البيت والتي بدأت مسيرتها في الميدان في التغطية لمثل هذه النشاطات وهذا ما يعزز التشاركية المسؤولة التي تسعى الجامعة الى تحقيقها مع المجتمعات المحلية والتي جاءت الإذاعة لتكون البداية في خدمة مسيرة هذا العمل .

وتطرق المهندس عليمات الى اهمية انعقاد ملتقى الحفاظ على  التراث المعماري  في محافظة المفرق والذي نظمته النقابة لبيان وابراز اهمية هذه المباني والمواقع التاريخية في المحافظة والتي تتطلب المزيد من الرعاية والمحافظة عليها والتي ستكون ايضا لها دور في تحقيق تنمية محلية وسياحية لا بد من استثمارها بالشكل الامثل لما تحتويه المحافظة من مواقع اثرية وسياحية وتاريخية مهمة على مستوى محافظات المملكة وخصوصا وجود العديد من الاكتشافات الاثرية والمواقع والمباني التراثية تتميز بها هذه المحافظة .

وأضاف المهندس عليمات ان النقابة اطلقت العديد من المبادرات والتي تمثل تشبيكا مجتمعيا في محافظة المفرق ومنها مبادرة المهندس الصغير والتي تعد الاولى من نوعها ، بالإضافة الى متابعة  اوضاع حديثي التخرج من المهندسين من خلال البحث لهم عن فرص تشغيلية من شانها ان تحد جزءا من البطالة الموجودة ما بين صفوف  الخريجين ، منوها ان النقابة تسعى بهذا الصدد نحو ايجاد ما يمكن من الوظائف للخريجين  وفق خطة وضعتها النقابة بهذا الخصوص// .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.